اعلان

لو بتعاني من مشاكل مسام البشرة .. إليكِ هذه النصائح لتضييق المسامات الواسعة

مشاكل مسام البشرة

تعتبر مسام البشرة الواسعة من أكثر المشكلات التي تواجه النساء عمومًا، ويُفضل غلق مسام البشرة تجنبًا لأي تضرر يصيبها من الجو أو أي عوامل خارجية، وبالتالي ينتج عنها انتشار الحبوب على سطح البشرة، وهي المشكلة التي يعاني منها دائما أصحاب البشرتين الدهنية والمختلطة، حيثُ تُفرز المسامات الواسعة كميات عالية من الزيوت الدهنية والتي تتراكم على سطح البشرة ومع اختلاطها بعوامل الجو المختلفة كالأتربة والغبار وعوادم السيارات تظهر هذه المسامات بأحجام كبيرة، وقد يراها الأخرون بمجرد النظر، مما يجعل مظهر البشرة غير لائق ويقلل من جمالها وإشراقتها المطلوبة.

كيف تتعاملين في هذه الحالة ؟

هناك مجموعة من النصائح التي عليكِ اتباعها يوميا لتجنب توسيع مسام بشرتك، فضلاً عن وصفة الزبادي الطبيعية وهي الأفضل للبشرة بكل أنواعها وفي حالة الدهنية على وجه خاص، إذ تعمل على اشراقها وتخليصها من البكتيريا واغلاق المسام.

غلق مسامات البشرة

وصفة الزبادي 

جهزي ملعقة كبيرة من الزبادي، والقليل من عصير البرتقال، قومي بخلط المكونات، ثم ضعيها على الوجه ويتم ترك الماسك على وجهك لمدة خمسة دقائق ويغسل بالماء البارد. 

نصائح مهمة لاغلاق المسامات الواسعة 

إذا كنت من اللواتي يعانين مشكلة ظهور المسامات الواسعة، عليكِ الحفاظ على روتين عناية مركز ومنتظم.. وهي: 

أول سلوك عليكِ الحفاظ عليه يوميا غسل البشرة في الصباح والمساء باستخدام غسول مناسب لها يحتوي على حمض السالسيك الذي يساعد في إزالة الشوائب وينظف البشرة جيدا ويمنع تراكم الدهون على سطح بشرتك. 

بعد غسل وجهكِ، امسحيه بواسطة قطنة مبللة بالتونر الذي يعمل على تضييق المسامات الواسعة وشدها. 

استخدمي كريمات مقشرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة باستمرار. 

تجنّبي استخدام الكريمات السميكة التي تساعد في افراز دهون البشرة، واختاري تركيبة اللوشن أو الجل لترطيب بشرتكِ بالنسبة التي تحتاج إليها فقط.

ابتعدي تماما عن الوقوف بأماكن حرارة عالية، أو أي مسببات تهييج البشرة، فالحرارة الزائدة تؤدي إلى تنشيط عملية إفراز الزيوت الدهنية وبالتالي تجعل المسامات تبدو أوسع.

غلق مسامات البشرة

وصفات طبيعية لتضييق المسامات الواسعة

ماسك الخيار:

يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة وبالتالي فهو فعّال جدا في تغذية البشرة، اهرسي حبة خيار جيدا، ثم أضيفي ملعقتي طعام من عصير الليمون الطازح، و اخلطي المكونات حتى تحصلي على مزجي لزج تضعينه على بشرتك كقناع لمدة ربع ساعة قبل غسل وجهك بالماء البارد، كرريها مرة في الاسبوع ستساعدك في غلق مسام بشرتك. 

ماسك الطماطم:

اهرسي حبة طماطم جيدا، ثم أضيفي إليها ملعقة من العسل الطبيعي، واخلطي المزيج وضعيه على وجهك كقناع لمدة ربع ساعة حتى يجف، بعدها اغسلي وجهك بالماء البارد وتخلصي من بقايا المزيج. يمكنك اعتماد هذه الوصفة مرة في الأسبوع. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً