اعلان

وزير قطاع الأعمال: خطة هيكلة "الغزل والنسيج" تشمل تطوير البنية التحتية

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ومحمد سعفان وزير القوى العاملة، مؤتمرا لعمال الغزل والنسيج بمقر النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، بحضور عدد من رؤساء شركات الغزل والنسيج والقيادات النقابية. جاء ذلك في إطار قيام الوزيرين بافتتاح تطوير المبنى الإداري للنقابة وقاعات الاجتماعات والمؤتمرات والتدريب.

اقرأ ايضا ...خبير اقتصادي: تطوير "القابضة للصناعات الغذائية" يحتاج وقتا طويلا

أكد وزير قطاع الأعمال العام أهمية قطاع الغزل والنسيج لما له من روافد خلفية مرتبطة بزراعة القطن وروافد أمامية في صناعة المنسوجات والملابس والتجارة والتصدير، مشيرا إلى أن قطار التطوير في هذا القطاع قد انطلق بتفيذ خطة شاملة للنهوض بهذه الصناعة وفقا لدراسة أعدها استشاري عالمي، وبدأت بإنشاء أول محلج مطور في الفيوم ويجري تشغيليه التجريبي خلال ايام.

أوضح الوزير أن خطة الهيكلة تشمل تطوير البنية التحتية وشراء أحدث الماكينات لمصانع الغزل والنسيج من سويسرا وألمانيا وإيطاليا مع رفع كفاءة الكثير من المعدات القائمة في المصانع، إلى جانب تدريب وتأهيل العاملين في مراكز صناعية متكاملة بالمحلة وكفر الدوار وحلوان.

العمالة البشرية عنصر أساسي للتطوير

شدد الوزير على أن التطوير لن يتم إلا بجهود العاملين الذين سينعكس ذلك عليهم في تحسن الأجور وبيئة العمل، معربا عن عدم رضائه عن أجور العاملين في هذا القطاع والسعي لتحسينها ومضاعفتها بعد إنجاز خطة التطوير.

العامل المصري الأفضل عالميا 

من جانبه، أكد وزير القوى العاملة أن العمالة المصرية لا تزال مطلوبة في كل الدول وأن العامل المصري يعد الأفضل عالميا بشرط توفير الإمكانيات له، لافتا إلى اهتمام القيادة السياسية بقطاع الغزل والنسيج ومتابعة التطوير مع السيد وزير قطاع الأعمال العام الذي يدخل في كافة تفاصيل هذه الصناعة للوصول إلى الحلول المناسبة، مشيرا إلى أن الدولة تنفذ حاليا العديد من المشروعات القومية التي تسهم في خفض نسبة البطالة في المجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار