اعلان

التعديلات الدستورية 2019 الجديدة .. المادة 200 تحدد دور ومهام القوات المسلحة

التعديلات الدستورية 2019 الجديدة
التعديلات الدستورية 2019 الجديدة

تستهدف المادة 200 من التعديلات الدستورية 2019 الجديدة تحديد دور ومهام القوات المسلحة وترسيخ دورها فى حماية وصيانة الدستور ومبادئ الديمقراطية والحفاظ على مدنية الدولة.

المادة 200 قبل التعديل تنص على:

القوات المسلحة ملك للشعب، مهمتها حماية البلاد، والحفاظ على أمنها وسلامة أراضيها، والدولة وحدها هى التى تنشئ هذه القوات، ويحظر على أى فرد أو هيئة أو جهة أو جماعة إنشاء تشكيلات أو فرق أو تنظيمات عسكرية أو شبه عسكرية.

المادة 200 بعد التعديل تنص على:

القوات المسلحة ملك للشعب، مهمتها حماية البلاد والحفاظ على أمنها وسلامة أراضيها وصون الدستور والديمقراطية والحفاظ على المقومات الأساسية للدولة ومدنيتها، ومكتسبات الشعب وحقوق وحريات الأفراد، والدولة وحدها هى التى تُنشئ هذه القوات، ويحظر على أى فرد أو هيئة أو جهة أو جماعة إنشاء تشكيلات أو فرق أو تنظيمات عسكرية أو شبه عسكرية.

اقرأ أيضًا .. ماهي التعديلات الدستورية 2019 الجديدة .. وموعد الاستفتاء عليها عبر elections.eg الهيئة الوطنية للانتخابات .. انزل شارك

ويمكنكم التصويت على التعديلات الدستورية 2019 الجديدة من خلال معرفة لجنتك الانتخابية عبر موقع الهيئة الواطنية للانتخابات من هنــــــــــــــــــا

وحدد الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 الجديدة لمدة ثلاث أيام، وهي أيام الإثنين 22- 4– الثلاثاء 23 -4 – الأربعاء 24 -4 وبعدهم فرز الأصوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض