اعلان

التعديلات الدستورية 2019 الجديدة .. المادة 204 .. المحاكمة أمام القضاء العسكرى

التعديلات الدستورية 2019 الجديدة
التعديلات الدستورية 2019 الجديدة

تستهدف التعديلات الدستورية 2019 الجديدة تعديل المادة 204 منح القضاء العسكرى الصلاحية فى نظر الجرائم المترتبة حال قيام القوات المسلحة بحماية بعض المنشآت التى تقتضى الضرورة حمايتها، وفصل محاكمة المدنيين عن القضاء العسكرى إلا فى جرائم الاعتداء على المناطق العسكرية أو الحدودية أو المنشآت التى تحميها القوات المسلحة.

المادة 204 قبل التعديل تنص على:

لا يجوز محاكمة مدنى أمام القضاء العسكرى، إلا فى الجرائم التى تمثل اعتداءً مباشرًا على المنشآت العسكرية أو معسكرات القوات المسلحة أو ما فى حكمها، أو المناطق العسكرية أو الحدودية المقررة كذلك، أو معداتها أو مركباتها أو أسلحتها أو ذخائرها أو وثائقها أو أسرارها العسكرية أو أموالها العامة أو المصانع الحربية، أو الجرائم المتعلقة بالتجنيد، أو الجرائم التى تمثل اعتداءً مباشرًا على ضباطها أو أفرادها بسبب تأدية أعمال وظائفهم.

المادة 204 بعد التعديل تنص على:

لا يجوز محاكمة مدنى أمام القضاء العسكرى إلا فى جرائم مثل اعتداء على المنشآت العسكرية أو معسكرات القوات المسلحة أو ما فى حكمها.

اقرأ أيضًا .. ماهي التعديلات الدستورية 2019 الجديدة .. وموعد الاستفتاء عليها عبر elections.eg الهيئة الوطنية للانتخابات .. انزل شارك

ويكون التصويت على التعديلات الدستورية 2019 الجديدة من خلال معرفة لجنتك الانتخابية عبر موقع الهيئة الواطنية للانتخابات من هنــــــــــــــــــا

وتجدر الإشارة إلى أن التعديلات الدستورية 2019 الجديدة لمدة ثلاث أيام، وهي أيام الإثنين 22- 4– الثلاثاء 23 -4 – الأربعاء 24 -4 وبعدهم فرز الأصوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً