من "اضرب يا بدري" إلى "فضيحة صن دوانز". الأهلي إلى الخطيب:"انتبه النادي يرجع للخلف"

ads

معتز أبو ضيف

04:32 م

الإثنين 08/أبريل/2019

 من اضرب يا بدري إلى فضيحة صن دوانز. الأهلي إلى الخطيب:انتبه النادي يرجع للخلف
محمود الخطيب
حجم الخط A- A+

في بداية ديسمبر 2017، نجح محمود الخطيب، في الفوز برئاسة النادي الأهلي، على حساب محمود طاهر، ومنذ تولي مجلس إدارة بيبو أمور النادي الأحمر، توالت الانتكاسات والهزائم، وبالرغم من الدخول في ميركاتو شتوي ساخن، على صعيد اللاعبين والمدرب، حيث تعاقد النادي مع 9 لاعبين، بتكلفة ما يقرب من 250 مليون جنيهًا، وتولى الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المهمة الفنية للفريق، خلف الفرنسي باتريس كارتيرون، إلا أن الوضع بقى على ما هو عليه.

ويرصد "أهل مصر" من "اضرب يا بدري" إلى " متصدر لـ24 ساعة وفضيحة صن دوانز".. الأهلي إلى الخطيب.. "انتبه من فضلك النادي يرجع للخلف"

الإدارة الجديدة لم تحقق أي انجاز كبير منذ توليها مقاليد الحكم في "دولة" الأهلي، فالدوري الذي توج به النادي الموسم الماضي، كان من نتاج الإدارة القديمة برئاسة طاهر، ثم جاءت باقي النتائج على النحو التالي:

- اضرب يا بدري


 من اضرب يا بدري



في المباراة الشهيرة بـ" اضرب يا بدري"، خسر النادي الأهلي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الترجي التونسي، بثلاثية مقابل لا شيء، بعد انتهاء مباراة الذهاب، بفوز الأحمر بثلاثية مقابل هدف، في لقاء شهد العديد من الحالات التحكيمية الجدلية.

وبعد اللقاء حمل الجمهور خسارة اللقب للإدارة، التي لم تدعم الفريق باللاعبين، ووجدت في كاريترون كبش فداء للهزيمة.


- الخروج من البطولة العربية


 من اضرب يا بدري


المصائب لا تأتي فرادى، فبعد خسارة اللقب الإفريقي، خرج النادي من البطولة العربية، على يد الوصل الاماراتي، حيث خرج الفريق مبكرًا من دور الـ16، في مفاجأة كبيرة، هزت عرش الأهلي، الذي أقال بعدها المدير الفني الفرنسي.


- متصدر لمدة 24 ساعة


 من اضرب يا بدري


مع وصول قطار الدوري الممتاز إلى محطته الـ28، لم ينجح الأهلي في احتلال الصدارة إلا في 24 ساعة فقط، حيث كان في انتظار مباراة الزمالك المتصدر، الذي تغلب على سموحة واستعاد الصدارة مرة أخرى، ومن فترة ليست بالبعيدة، كان النادي الأحمر يحسم لقب الدوري في نفس هذا التوقيت.

- خماسية صن دوانز


 من اضرب يا بدري



الفريق الأول لكرة القدم، تلقى هزيمة تاريخية من صن دوانز، السبت الماضي، في ذهاب دور الـ8 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وسيلعب مباراة العودة السبت المقبل، ببرج العرب، وفي طريقه لتوديع البطولة من دور الـ8، واستمرار عقدة البطولة التاسعة.


-خسارة سوبر اليد


 من اضرب يا بدري


فريق اليد خسر من الزمالك في مباراة السوبر الإفريقي، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، وبعد مباراة مارثوانية كاد الأهلي أن يحقق الفوز، حتى اللحظات الأخيرة، التي عاد فيها أحمد الأحمر نجم الأبيض، ليقود فريقه للتتويج بالكأس.


- الخروج من بطولة إفريقيا لكرة السلة


 من اضرب يا بدري



ودع فريق الرجال لكرة السلة بالنادي الأهلي، البطولة الأفريقية للأندية، إثر خسارته من سموحة بنتيجة 81/88 فى إياب ربع نهائي البطولة فى اللقاء الذى أقيم بصالة الاتحاد السكندري، حيث خسر مباراة الذهاب التى أقيمت مارس الماضى.

موضوعات متعلقة