افتتاح حديقة سمسطا وطريق "الشونة" ببني سويف (صور)

ads

بني سويف ـ محمد احمد

04:01 م

الإثنين 08/أبريل/2019

افتتاح حديقة سمسطا وطريق الشونة ببني سويف (صور)
حجم الخط A- A+

افتتح المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف، حديقة سمسطا "بعد تطويرها"بمدخل المدينة بجوار موقف السيارات، والتي نفذتها الوحدة المحلية، وتضمنت إنشاء سور وبوابة حديدية وتركيب بلاط وعمل رامبات لمساعدة ذوي الإعاقة في الحركة وذلك بالمساهمة المجتمعية، وإنشاء ممشى الحديقة على غرار "شارع مصر" لإتاحة الفرصة لوقوف عربات بيع المأكولات والمشروبات، وتبادل المحافظ الحديث مع عدد من الشباب الذين أعربوا عن سعادتهم لإتاحة الممشى لهم للوقوف بعرباتهم المتنقلة لبيع المأكولات والمشروبات الساخنة بشكل حضاري، مؤكدين على أن ذلك أكبر دعم لهم في مشروعاتهم الصغيرة.

اقرأ أيضا.. جامعة طنطا تحصد 7 ميداليات متنوعة في بطولة "الشهيد الرفاعي" لرفع الأثقال

وأبدى المحافظ إعجابه بالرامبات التي تم تنفيذها بالحديقة لتمكين ذوي الإعاقة الحركية من أبناء مركز سمسطا من ارتياد الحديقة والحصول على حقهم في هذا المتنفس، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تعد ثمرة من ثمار خطة المحافظة التي تضع تمكين ودمج ذوي الإحيتاجات الخاصة في كل مشروع خدمي يتم انشأؤه أو تطويره،مثنيا على مستوى المشاركة المجتمعية بالمحافظة، والتي تعد نموذجا رائدا يضرب به المثل في كل مكان، موجها بإستكمال تطوير الحديقة على هذا المنوال.

افتتاح حديقة سمسطا


وتفقد المحافظ، أعمال التطوير والتجميل بمنطقة المدارس بالمدينة والتي تضمنت إقامة مجسم هرمي وتركيب بوابة حديد وأعمال تجميل وتشجير ودهانات،وذلك ضمن خطة المحافظة التي تنفذها لاستعادة الشكل الحضاري للميادين والشوارع الرئيسية والحيوية بالمدن والمراكز.

وقال المحافظ، إنه حريص على الإشراف المباشر لكل أعمال لجنة تطوير وتجميل ورفع كفاءة الميادين والشوارع بالمدن الرئيسية، والتي تعد هذه الأعمال التي تم افتتاحها اليوم نموذجا عمليا لنجاح اللجنة في اضفاء واستعادة الشكل الحضاري لمحافظتنا الجميلة بني سويف.

افتتاح حديقة سمسطا



ولفت المحافظ، إلى أنه يتبنى مشروع استعادة وتحويل الحدائق العامة لمتنفس حضاري يليق بالمواطن السويفي، مشيرا إلى أنه يجري حاليا تنفيذ مشروع تطوير وإضفاء الشكل الحضاري على بوابات ومداخل مدن المحافظة، وذلك من خلال المتاح من امكانات للمحافظة وبالمساهمة المجتمعية، وتم بالفعل تطوير المدخل والبوابة الشمالية للمحافظة، ومدخل مدينة بني سويف من ناحية ميدان وبوابة الحمرايا، وجاري تطوير مدخل المحافظة الجنوبي "من ناحية منطقة السحارة"، ويجري بالتوازي تطوير مداخل المدن السبع.

افتتاح حديقة سمسطا


كما شهدت الزيارة افتتاح طريق الشونة بعد توسعته ليصل عرضه إلى 9 أمتار بدلاً من 5 أمتار ورصفه بطول650 مترا وبتكلفة بلغت 2 مليون و200 ألف جنيه، بالإضافة إلى افتتاح كوبري الشونة "إنشاء جديد"على مصرف سليم بمدينة سمسطا، والذي نفذته مديرية الري بتكلفة 2 مليون و381 ألف جنيه من خطة الوحدة المحلية ويربط مدينة سمسطا بالطريق الصحراوي الغربي.

وأمر المحافظ برفع أية إشغالات بمحيط الكوبري والتي قد تعوق حركة سير السيارات المتجهة إلى الطريق الصحراوي الغربي،مع ضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ تلك التوجيهات بهدف تحقيق السيولة المرورية وتسيير الحركة ومنعا الاشغالات أو التعديات التي قد يشتكى منها المواطنون.

افتتاح حديقة سمسطا


جاء ذلك فى حضور النائب حسام العمدة، عضو مجلس النواب، والدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة "نائباً" عن الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة، والدكتورعبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، وناصر سيف، رئيس مركز ومدينة سمسطا، وعددًا من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

موضوعات متعلقة