اعلان

تكتل نقابي جزائري يدعو إلى إضراب عام ومسيرة رفضا لحكومة "بدوي"

كتب : وكالات

أعلن تكتل يضم 13 نقابة مستقلة في الجزائر، اليوم الاثنين، تنفيذ إضراب عام، الأربعاء المقبل، في البلاد، ترافقه مسيرة بقلب العاصمة، رفضا لحكومة رئيس الوزراء، نور الدين بدوي.

اقرأ أيضا: الأزمة حاليا ليست في "بوتفليقة".. الاقتصاد الجزائري ينهار.. كيف ستواجه الحكومة الجديدة المأزق؟

جاء ذلك في بيان صدر، عن "تكتل كنفدرالية النقابات المستقلة الجزائرية"، الناشطة في قطاعات التعليم والصحة والإدارات الحكومية، وذكر البيان أن "النقابات الـ13 قررت، الأربعاء، الدخول في إضراب وطني عام"، بحسب موقع "عرب 48".

اقرأ أيضا: أغاني ثورية رائعة تغزو شوارع الجزائر (فيديو)

ولفت التكتل إلى أن الإضراب سترافقه مسيرة بالجزائر العاصمة، انطلاقا من ساحة أول مايو بوسط المدينة.

اقرأ أيضا: الثلاثاء مرحلة جديدة فى تاريخ الجزائر

ووفق البيان نفسه، فإن قرار تنفيذ الإضراب العام والمسيرة، يأتي "رفضا لحكومة تصريف الأعمال المعينة تحت قيادة رئيس الوزراء نور الدين بدوي، ورفضا للتعامل معها".

اقرأ أيضا: أسطورة الجزائر يتغني بـ"محمد صلاح" قبل موقعة ليفربول وبورتو

كما أعرب التكتل النقابي عن "رفضه للتدخل الأجنبي في الجزائر، داعيا لمواصلة الحراك الشعبي السلمي والمشاركة فيه بقوة، والتمسك بمطالبه". ويضم هذا التكتل 13 نقابة مستقلة من قطاعات التعليم والصحة والجامعات والبريد والطيران.

اقرأ أيضا: ثورة بقرار شعب وتنفيذ جيش.. الجزائر في "معضلة" جديدة بشأن الرئيس الجزائري المؤقت.. ماهو موقع "عبدالقادر بن صالح" من الإعراب؟

وتواجه حكومة تصريف الأعمال بقيادة بدوي رفضا شعبيا واسعا، تجلى خصوصا في مسيرات سابع جمعة من الحراك، فيما عرف بجمعة رفض "الباءات الثلاث" في إشارة لبدوي ورئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، ورئيس المجلس الدستوري، الطيب بلعيز.

اقرأ أيضا: أرقام مفزعة بعد استقالة بوتفليقة.. ثروات الجزائر خلال 20 عاما تستعد للإقلاع

ويجتمع البرلمان الجزائري بغرفتيه؛ المجلس الشعبي الوطني (الغرفة الأولى)، ومجلس الأمة (الغرفة الثانية)، يوم غد، الثلاثاء، في جلسة شكلية لإعلان شغور منصب رئيس الجمهورية، بعد استقالة عبد العزيز بوتفليقة قبل أسبوع تحت ضغط الشارع.

اقرأ أيضا: انتهى زمن بوتفليقة في الجزائر.. تفاصيل ليلة التنحي ودولتان عميقتان يتصارعان على العرش

وتعيش الجزائر حالة ترقب قبل هذه الجلسة كون الشارع والمعارضة يرفضان تولي بن صالح منصب رئيس الدولة، باعتباره من رموز نظام بوتفليقة، كما أنه قيادي في حزب "التجمع الوطني الديمقراطي" (موالاة).

اقرأ أيضا: موسكو تحذر من التدخل الأجنبي في الجزائر بعد استقالة بوتفليقة

كما يتطلع الرأي العام في الجزائر لكلمة مرتقبة للفريق أحمد قايد صالح، قائد أركان الجيش الجزائري، الذي يزور الاثنين، المنطقة العسكرية الثانية (شمال غرب)، في أول جولة ميدانية له منذ استقالة بوتفليقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الأول للفيحاء