اعلان

فوائد شجرة الزيتون.. تعالج 5 أمراض أبرزها ضغط الدم

شجرة الزيتون كلها فوائد، خشب شجرة الزيتون، ثمار الزيتون، وأوراق الزيتون، وأيضا زيت الزيتون، الذي يعتبر غني بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبّعة، ويحتوي على الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل فيتامين "أ" A و"دي" D و"إي" E و"ك" K، والفايتوستيرول، الذي يحمي القلب والشرايين، ولذا تدخل شجرة الزيتون في علاج العديد من الأمراض التي يمكن إن تواجهك.

شجرة الزيتون في علاج ضغط الدم المرتفع

كل ما عليكٍ فعله، هو خلط 30 جراما من أوراق شجر الزيتون، و10 جرامات من قشرة البرتقال، ثم خذي من الخليط 3 ملاعق وأضيفيها في لتر من الماء الساخن، وانقعي الخليط 10- 15 دقيقة قبل استهلاكه، واشربي ثلاثة أكواب كبيرة على مدار اليوم ولمدة 21 يومًا، ويمكن تكرار العلاج كل شهرين إلى ثلاثة أشهر.

شجرة الزيتون لتخفيف دوار الحركة

تستخدم شجرة الزيتون في علاج الغثيان المرتبط بالتنقل في وسائل المواصلات، خذي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وأضيفي إليها قطرتين من روح الليمون وقطرة واحدة من زيت الريحان العطري الأساسي، واخلطي المواد جيدًا، واشربي من الخليط قبل الخروج من المنزل بـ 30 دقيقة. 

شجرة الزيتون لتخفيض مستوى الكولسترول

تدخل شجرة الزيتون في تخفيض مستوى الكولسترول، عليكِ بخلط 40 جراما من أوراق شجرة الزيتون، و30 جراما من براعم إكليل الجبل المزهرة ومن هذا الخليط خذي ثلاث ملاعق كبيرة وضعيها في لتر من الماء الساخن، واتركي المزيج يُنقع لمدة 10 - 15 دقيقة، واشربي ثلاثة أكواب كبيرة من هذا المنقوع طوال اليوم وعلى مدار 21 يومًا.

شجرة الزيتون لتهدئة وإصلاح الحروق

تستخدم شجرة الزيتون في علاج الحروق، كل ما عليك فعله هو إضافة 4 قطرات من من زيت الزيتون في راحة يدكِ، ثم قومي بتوزيعها على المنطقة المتضررة من الجلد من3 إلى 4 مرات في اليوم.

شجرة الزيتون لإحياء الشعر

ضعي 5 مل من زيت الزيتون في راحة يدكِ، أضيفي إليها قطرتين من روح الليمون وامزجي المكونات جيدًا، وقومي بتدليك فروة الرأس مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً