اعلان

انتخابات الكنيست فى اسرائيل.. هآرتس العبرية: نسبة الحسم فى يد العرب

انتخابات الكنيست
كتب : وكالات

كشفت صحيفة "هآرتس"، العبرية فى تقرير لها عن الأهمية القصوى لنسبة الحسم في انتخابات الكنيست فى اسرائيل ، والتى انطلقت صباح اليوم ، والتي قد يكون لها دور حاسم في قوة معسكرات، وخاصة معسكر اليمين حيث تتأرجح نحو 7 أحزاب على حافة نسبة الحسم، علاوة على أهمية خاصة لزيادة نسبة تصويت العرب وانعكاساتها على فرص نجاح أحزاب اليمن.

انتخابات الكنيست فى اسرائيل

وتبقى الملاحظة الأهم، ضمن جملة من الملاحظات، وجود توجه لدى المترددين في حزب "العمل" للتصويت إلى حزب "كاحول لافان" لتعزيز احتمالات تكليفه بتشكيل الحكومة القادمة، وذلك بناء على التصريحات التي دأب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، على تكرارها في الفترة الأخيرة لتحفيز التصويت لحزبه "ليكود" للحصول على عدد مقاعد أكبر من حزب "كاحول لافان".

الانتخابات الاسرائيلية

كما تشير تحليلات إلى أن زيادة نسبة التصويت العرب تقلص احتمالات نتنياهو بتشكيل الحكومة القادمة، وذلك على أساس أنها تقلص من فرص تجاوز أحزاب اليمين الصغيرة لنسبة الحسم، والتي كان من المفترض أن يعتمد عليها في تشكيل ائتلافه المقبل.

انطلقت اليوم انتخابات الكنيست الاسرائيلي، وينافس فى انتخابات اسرائيل 20 حزبا بمهما قائمتين عربيتين، من عرب 48.

اقرأ ايضا..انتخابات الكنيست فى اسرائيل .. العرب الأقل تصويتا

وبدأت الانتخابات الاسرائيلية الساعة 7 صباحا وتنتهى الساعة الـ10 مساء، ويواجه رئيس الوزراء المنتهي ولايته بينامين نتنياهو منافسة شرسة من اجل الحفاظ على كرسي الوزراء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة