اعلان

111 مليار جنيه قيمة سوق مبيعات الأجهزة الإلكترونية في مصر خلال العام الماضي

مؤتمر شركة جوميا لخدمات التسوق الإلكتروني

قدر كريم مسرة، مدير القطاع التجاري في شركة «Gfk» للأبحاث التسويقية بمصر اجمالي حجم سوق مبيعات الأجهزة الإلكترونية في مصر خلال العام الماضي بنحو 111 مليار جنيه بسبب نمو عوائد مبيعات الهواتف سنويا بنسبه 40 %

وقال مسرة إن مبيعات الهواتف الذكية تشهد نموا ملحوظا منذ تعويم الجنيه في نوفمبر 2016، خاصة بعد استقرار سعر الدولار وتحسن الأوضاع الاقتصادية، مبينا أن الشركة تتوقع أيضا انتشار خدمات الجيل الخامس للاتصالات علي مستوي الجمهورية في 2024 بنسبة 17%.

وتوقع مسرة نمو مبيعات سوق أجهزه الهواتف الذكية في مصر خلال العام الحالي بنسبه 2% لتصل إلي 20.2 مليون هاتف مقارنة بـ 20 مليون خلال العام الماضي.

اقرأ أيضا...خصومات 50% وتقسيط السعر لأول مرة.. تعرف على تفاصيل أسبوع الموبايلات على "جوميا"

مؤتمر شركة جوميا لخدمات التسوق الإلكتروني

وأضاف أن تفضيلات المستهلك شهدت تطورا نوعيا في شراء الهواتف فخلال الفترة من 2011 إلي 2014 كان 80 % من الهواتف تقليدية، ثم حدث تحول نحو الهواتف الذكية خلال عامي 2015 و2016 وفي عام2017 ظهر تحول نوعي نحو عصر خدمات القيمة المضافة.

ولفت إلي أن 55% من المستخدمين خلال العام الماضي، كانوا يفضلون شراء الهواتف بأحجام شاشة مقاس 5.5 بوصة وبلغت مبيعات الهواتف المزود بخواص النواس نحو 6 مليارات جنيه.

جاء ذلك علي هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركه جوميا لخدمات التسوق الإلكتروني اليوم الثلاثاء، للإعلان عن تفاصيل أسبوع الموبايلات خلال الفترة من 14 إلي 21 أبريل الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل