اعلان

من "ثلاثية الترجي" إلى "خماسية صن دوانز".. الأهلي في إفريقيا خارج أرضه فريق "على قده"

الأهلي

منذ عام 2013، لم يتوج الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، التي نجح في الفوز بها في 8 مناسبات من قبل، وفي الأعوام الست الأخيرة، وصل المارد الأحمر إلى النهائي مرتين، ولكنه فشل في رفع كأس البطولة.

واشتهر الأهلي مع المدير الفني السابق له، البرتغالي مانويل جوزيه، بتحقيق نتائج ايجابية خارج الديار، وهو ما عانى منه الفريق في الفترة الأخيرة، خاصة مع الأوروجوياني مارتن لاسارتي.

ويرصد "أهل مصر" من "ثلاثية الترجي" إلى "خماسية صن دوانز".. الأهلي في افريقيا خارج أرضه فريق "على قده"

- ثلاثية الترجي

في المباراة الشهيرة بـ" اضرب يا بدري"، خسر النادي الأهلي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الترجي التونسي، بثلاثية مقابل لا شيء، بعد انتهاء مباراة الذهاب، بفوز الأحمر بثلاثية مقابل هدف، في لقاء شهد العديد من الحالات التحكيمية الجدلية.

-التعادل مع شبيبة الساورة

فريق مغمور في القارة السمراء، يصل لبطولة دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، ولكن الأهلي وفي الاختبار الأول لسارتي إفريقيا، لم ينجح في تحقيق الفوز والنقاط الثلاث، ولكنه عاد بعد تأخره بهدف، عن طريق كريم نيدفيد، في مباراة أحرج فيها الفريق الصغير، كبير القارة.

- مفاجأة سيمبا وفيتا

بعد الفوز في القاهرة بخماسية نظيفة، في نصف ساعة فقط، فاجأ الأهلي جمهور بتلقيه خسارة بهدف نظيف، في لقاء الاياب على أرضية ملعب سيمبا، كما خسر من فيتا كلوب بهدف، أي أن لاسارتي لم يحقق أي فوز خارج أرضه، في المباريات الثلاث بالمجموعة، خارج الديار.

- خماسية صن دوانز

الفريق الأول لكرة القدم، تلقى هزيمة تاريخية من صن دوانز، السبت الماضي، في ذهاب دور الـ8 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وسيلعب مباراة العودة السبت المقبل، ببرج العرب، وفي طريقه لتوديع البطولة من دور الـ8، واستمرار عقدة البطولة التاسعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تزامنا مع استهداف قاعدة أصفهان.. الجيش السوري يعلن التصدي لهجوم صاروخي