اعلان

برلمانية: علاقات مصر مع واشنطن عادت أقوى مما كانت عليه

النائبة إيمان خضر عضو مجلس النواب
كتب : أهل مصر

قالت النائبة إيمان خضر، عضو مجلس النواب، أنه طوال العقود الستة الماضية، لم تثبت العلاقات المصرية الأمريكية عند مستوى واحد من قوة العلاقات أو ضعفها، بل كانت وبالتأكيد في حالة متفاوتة من الصعود إلى درجة كبيرة من التوافق والتقارب والود ثم الهبوط إلى درجة ليست بالقليلة من الاختلاف والجفاء والتباعد.

اقرأ أيضًا.. وكيل الأوقاف: نتعاون مع الجميع لتنفيذ رؤية السيسي

العلاقات المصرية الأمريكية

ولفتت "خضر"، عبر بيان صادر عنها، أن العلاقات المصرية الأمريكية منذ وصول الرئيسين السيسي وترامب إلي الحكم عادت أقوى مما كانت لتشهد فترة ازدهار وتعاون غير مسبوق، وهو ما عبر عنه ترامب في التويتة الشهيرة التي كتبها بعد أول زيارة لزعيم مصر إلي البيت الأبيض قبل عامين، حيث كتب "إنه لشرف كبير أن أرحب بالرئيس السيسي في البيت الأبيض، ونحن نجدد الشراكة بين البلدين اللذين يجمعهما تاريخ طويل من العلاقات.

اقرأ أيضًا.. انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ48 ساعة المقبلة

فرص الاستثمار الأمريكية الجديدة بمصر

وأردفت "خضر" ، قمة اليوم ستشهد استمرار التشاور حول العلاقات الثنائية وجهود دفعها إلى الأمام بكل قوة، وبحث فرص الاستثمار الأمريكية الجديدة بمصر وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري.

استعراض الجهود المصرية الناجحة في مواجهة الإرهاب

وتابعت، كما من المقرر استعراض الجهود المصرية الناجحة في مواجهة الإرهاب أمنيًا وسياسيًا وإعلاميًا وتصحيح الخطاب الديني لإغلاق منابع التطرّف، والتأكيد على التنسيق الكامل بين الجانبين في هذا الملف المهم لكلا الشعبين الباحثين عن الأمن والاستقرار كأساس راسخ للانطلاق الاقتصادي والتجاري

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً