اعلان

الشرطة السودانية تعلن عن اختراق صفحتها الشخصية على "الفيس بوك"

الشرطة السودانية
كتب : سها صلاح

أعلنت الشرطة السودانية في خبر عاجل عن اختراق صفحتها على موقع فيسبوك من قبل قرصنة لم يتم التعرف على هويتهم حتى الآن.

وكانت قناة سكاى نيوز عربي قد أكدت منذ قليل، بأن لجنة الأطباء المركزية في السودان أعلنت ارتفاع عدد الأشخاص الذين سقطوا، اليوم الثلاثاء، في المواجهات أمام مقر وزارة الدفاع في الخرطوم، إلى "7" ، حيث يعتصم الآلاف منذ السبت.

وأشارت لجنة الأطباء المركزية في السودان إلى أنها تعمل على التأكد من هويات الضحايا، علما بأن تقارير سابقة أشارت إلى أن بين القتلى عنصرين من الجيش.

وتصدت قوات من الجيش السوداني، منذ صباح أمس الاثنين، لمحاولات عدة قادها الأمن لتفريق المحتجين أمام مقر الوزارة، حيث أفاد شهود باندلاع مواجهات وتبادل لإطلاق الرصاص، وأن قوات الأمن حاولت اقتحام الاعتصام بشاحنات صغيرة، في المحاولة الثانية لقوات الأمن تفريق المتظاهرين اليوم بعد محاولة أولى تدخلت على إثرها قوات من البحرية السودانية.

وطالب تجمع المهنيين السودانيين، الذي يقف وراء التظاهرات المناهضة للحكومة، المواطنين الذين وصفهم بـ"الثوار" إلى مواصلة اعتصامهم السلمي، مشيدا بقوات الجيش التي حمت المعتصمين.

كما دعا السودانيين "في كل مدن وقرى الأقاليم الخروج في مواكب كبيرة والاعتصام أمام مقار قوات الشعب المسلحة في المدن المختلفة"، وفق بيان حصل "سكاي نيوز عربية" على نسخة منه.

وتعصف بالسودان منذ شهور احتجاجات صغيرة لكنها مستمرة أطلق شرارتها ارتفاع أسعار الخبز ونقص السيولة النقدية، قبل أن تتصاعد وتيرتها في الأيام الماضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً