اعلان

"تجارية المنيا": إقامة أكبر منطقة نسيجية متخصصة بداية لتنمية محافظات الصعيد

أشادت الغرفة التجارية بمحافظة المنيا، بإعلان الهيئة العامة للاستثمار، إقامة عددا من المناطق الاقتصادية المتخصصة بالمحافظات، لتوطين الصناعة، وخفض التكلفة، وإقامة أول منطقة حرة للصناعات النسيجية بالمنيا، على مساحة 1.5 مليون متر مربع.

وقال وائل قطب، سكرتير عام الغرفة، إن القرار سيعمل على التنمية الحقيقية للمحافظة، من خلال ضخ مزيد من الاستثمارات في هذه الصناعة الواعدة، مما يؤدى إلى توفير الآلاف من فرص العمل لتشغيل أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، وإحداث نهضة وطفرة اقتصادية.

وقال قطب، إن الغرفة طالبت هيئة تنمية الصعيد التي تم تشكيلها مؤخرا إقامة عددا من المناطق الصناعية المتخصصة كالنسيجية، بإقامة منطقه صناعات غذائية بالطريق الصحراوي الغربي لتوفر الأراضي المستصلحة، ومنطقه للصناعات التعدينية والمحجريه على الجانب الشرقي، نظرا لتوافر المحاجر وأندر وأنقى أنواع كربونات الكالسيوم في العالم.

وأشار إلى أن إعلان الهيئة أن يتولى الإنشاء والترويج لهذه المنطقة، شركة من القطاع الخاص كمفهوم جديد للدولة في زيادة دور القطاع في مشاركة الدولة لإقامة مثل هذه المشروعات الكبرى سيكفل نجاح إقامة المنطقة، وسرعة الإجراءات الخاصة بتخصيص للأراضي، ودخول المرافق وغيرها من الإجراءات التي يعاني منها المستثمر حاليا، إلى جانب إعلان كافة الشروط والإجراءات لإقامة المصانع في هذه المنطقة ومدى تمتعها من إعفاءات خاصة بها.

وطالب بضرورة تشجيع الدولة على إقامة مشروعات صغيرة، لخدمة مشروعات المنطقة، وذلك تشجيعا لمثل هذه المشروعات خاصة في محافظات الصعيد، بهدف توفير قرص عمل جديدة من خلال تيسير الإجراءات وتقديم تمويل ميسر للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ولفت إلى ضرورة الاهتمام بالمناطق الصناعية المتخصصة التي ستقام في محافظات الصعيد وسرعة إنجاز العمل بها، خاصة وأنه يتوافر بها العديد من المواد الخام الأولية التي تدخل في العديد من الصناعات المختلفة.

وبسرعة العمل في المنطقة التي تخدم المنيا والمحافظات الأخرى، وأن يتم العمل فيها لتصبح المحافظة مركزا لتلك الصناعة كالمنطقة الصناعية للأثاث الدمياطي والروبيكى للجلود بالقاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً