اعلان

قبل موقعة صن داونز.. 5 مشاهد تؤكد أن "المستحيل ليس أهلاويًا"

بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها الأهلي، على يد صن داونز بطل جنوب إفريقيا، بخماسية نظيفةً، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، كأثقل هزيمة تلحق بالمارد الأحمر في البطولات الإفريقية، في مباراة صادمة لعشاقه، استشاطت على إثرها جماهير القلعة الحمراء غضبا، على كل عناصر المنظومة الكروية، بدايةً من مجلس الإدارة مرورا بالجهاز الفني واللاعبين.

ولكن سرعان ما هدأت شحنات الغضب، وتحولت إلى حملات دعم للفريق، وإطلاق هاشتاجات المساندة (#الأهلي _يقدر و#ستة_ مش_ كتير_اسأل_ بيبو_ وبشير) وغيرها، الأمر الذي يبدو من الخارج درب من دروب الجنون، أن فريق يحتاج نصف دستة أهداف للتأهل لنصف النهائي، ومازالت جماهيره متشبثة بالأمل في العبور للدور المقبل.

ولكن هذه الجماهير، شعارها الأول "المستحيل ليس أهلاوي"، والأهلي فريق يعشق اللحظات الأخيرة، والأهداف الحاسمة، وله في ذلك حكايات عديدة.

ويستعرض أهل مصر 5 مواقف، استمد منها جماهير الأهلي شعار "المستحيل ليس أهلاوي":

1- الأهلي والصفاقسي إياب نهائي أبطال إفريقيا 2006:

كانت نتيجة الذهاب وقتها هي التعادل بهدف لكل فريق، على ملعب القاهرة، وبعد المباراة توقع الجميع أن الكأس ستذهب للصفاقسي للمرة الأولي في تاريخه، خاصةً وأن مباراة العودة برادس يحتاج فيها الفريق التونسي للتعادل السلبي فقط، ليتوج بطلاً للقارة.

ودخل الأهلي مباراة العودة بتحديات وضغوط كثيرة، منها الضغط الإعلامي علي الفريق بأنه فشل في الحفاظ علي لقبه الإفريقي، وأضاع البطولة من ملعبه، ولكن نجح المخضرم مانويل جووزيه في إعداد وتجهيز لاعبيه نفسياً قبل فنيا.

وخلال لقاء الإياب انتهي الوقت الاصلي للمباراة ومازال التعادل السلبي قائم، وبدأت أنصار الصفاقسي بالاحتفال، حتي جاءت الدقيقة 92 وهي تحمل النهاية السعيدة للجماهير الحمراء، بعد تمريرة من شادي محمد على رأس متعب ثم على رأس فلافيو، ليسددها أبوتريكة أسفل القائم الأيمن، لتسكن الشباك معلنة الأهلي بطلاً للقارة السمراء للمرة الثانية علي التوالي.

2-الأهلي والاتحاد الليبي إياب دور ال 16 لدوري الأبطال 2010:

شهد ماتش الذهاب أخطاء عديدة لأحمد عادل عبد المنعم حارس مرمي الأهلي وقتها، خرج علي إثرها الأهلي مهزوماً بهدفين دون رد، وكانت كل التوقعات تشير الي توديع الأحمر للبطولة مبكراً، وجاء ماتش العودة، وانتي الشوط الأول بالتعادل السلبي، وأصبح الفريق مطالب بتسجيل 3 أهداف خلال 45 دقيقة، وهو ما صعب المهمة أكثر، وصدر الإحباط للجماهير التي كانت تملىءالاستاد عن أخره، ولكن لم ينتهي أمل جماهير الأهلي التي دائماً ما تكون بجانب فريقها، خاصةً في أوقات المحن، فزادت من دفعتها المعنوية وارتفعت أصوات تشجيعها، حتي افتتح متعب الأهداف في الدقيقة66 من المباراة، وأضاف محمد فضل الهدف الثاني ليعادل النتيجةفي الدقيقة 77، وتهتزجنبات الاستاد مع تجدد أمل العبور ولكن بركلات الترجيح الخادعة ، وهو ما لم تقبله الجماهير الحمراء التي تزيد من هتافتها مع مرورالوقت متمسكة بإحراز الهدف الثالث، الذي يضمن العبور للدور القادم، وبالفعل أحرز شهاب الدين أحمد الهدف الثالث للأهلي من تصوبية صاروخية لم يراها أحد إلا وهي تسكن الشباك، معلنة عن تاهل الأهلي لدور ال8.

3-الأهلي وسيوي سبورت إياب نهائي الكونفدرالية 2014:

بعد اعتزال الجيل الذهبي كان الأهلي يبدأمرحلة بناء فريق جديد يقوده حسام غالي وعماد متعب، مرحلة البناء أدت إلي توديع الأهلي دوري الأبطال على يد أهلي بني غازي، لينتقل الأهلي للعب في الكونفدرالية ،ولم يكن الخروج الإفريقي هو الأمر السيء الوحيد في هذه المرحلة، فبعد تتويج عصيب بالدوري بفارق الأهداف عن سموحه، ودع الأهلي نصف نهائي الكأس علي يد نفس الفريق، وسقط أمام سيوي سبورت بنتيجة 2/1 في ذهاب نهائي الكونفدرالية.

ودخل الأهلي لقاء العودة بقائمة منقوصة تضم 16 لاعب فقط، وتشهد غياب 4لاعبين من القوام الأساسي للفريق شريف إكرامي وعمرو جمال وجدو ومحمود ترزيجية، ولم تضم القائمة مهاجمين سوي متعب الذي لم يكن يعتمد عليه المدير الفني وفي طريقه للرحيل.

ولم يكن سيوي سبورت الذي كان أبرز إنجازاته قبل هذه المباراة هو الوصول لمجموعات دوري الابطال 2013، بالند الضعيف للمارد الأحمر، فقد سدد 8 مرات علي مرمي الأهلي، الرقم الذي يعكس سير اللقاء ،وظلت المباراة علي هذه الوتيرة حتي الدقيقة 94، حتى أعلن متعب عن هدف التتويج بعد عرضية رائعة من وليد سليمان، ليشتعل الملعب بفرحة الجماهير التي لم تتوقف عن الدعم حتى الثانية الأخيرة.

4-الأهلي والترجي ربع نهائي دوري الأبطال 2017:

انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 2/2 على ماعب برج العرب ليتصعب الموقف على الأهلي ويصبح الترجي علي بعد خطوة واحدة من نصف النهائي خاصة وأن التعادل السلبي يكفي للفريق التونسي للعبور للدور القادم في حين يحتاج الأهلي للفوز او لتعادل بأكثر من هدفين وهو ليس بالأمر السهل علي ملعب رادس وسط الحشود التونسية.

وفي لقاء العودة ومع الدقيقة 36 يحتسب الحكم ركلة جزاء للترجي بعد خطأ مشترك من شريف إكرامي وعلي معلول لتعلن تقدم الترجي بالهدف الأول ليصبح الأهلي مطالب بهدفين على الأقل في شوط المباراة الثاني ويصبح الترجي المتسلح بأرضة ووسط جماهيره هو الأقرب للتأهل قبل أن ينجح الأهلي في خطف بطاقة العبور لنصف النهائي من قلب ملعب رادس بعد تسجيل هدفين بعد 17 دقيقة فقط من الشوط الثاني.

5-الأهلي والنجم الساحلي نصف نهائي 2017:

بعد تخطي عقبة الترجي التقي الأهلي بالنجم الساحلي في ربع نهائي البطولة الإفريقي واستطاع الفريق التونسي أن يحقق فوزا كبيرا بهدفين لهدف في مباراة الذهاب ليضع قدما في نهائي البطولة، خاصة وان الأحمر يحتاج للفوز بهدفين نظيفين على النجم الذي كان أقوي دفاع في البطولة في ذلك الوقت حيث استقبل 5 أهداف فقط ولم يتلقي أي هزيمة منذ دور ال32 واقوي هجوم ب18هدف.

ولكن كالعادة انتفض المارد الأحمر وسحق النجم بسداسية في مباراة وصفتها الصحف التونسية بالهزيمة المذلة مؤكدة أن أكثر المتفائلين من جماهير الأهلي لم يتوقع تلك النتيجة.

فهل ينجح الأهلي في تحويل فضيحة صن داونز إلي ريمونتادا تاريخية، أم يكون لبطل جنوب إفريقيا رأي آخر؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً