اعلان

تنفيذا لتكليفات الرئيس.. وزيرة البيئة فى جولة تفقدية بالفيوم (صور)

تفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عددا من المشروعات البيئية بمحافظة الفيوم؛ للحد من التلوث البيئى بالمحافظة، بحضور اللواء عصام سعد محافظ الفيوم وممثلى لجنة إعادة التوزان البيئى لبحيرة قارون وعدد من قيادات الوزارة المعنية.

اقرأ أيضا: البيئة ترفع المخلفات بقرية مشتهر بالقليوبية في استجابة سريعة لشكوى الأهالي

استهلت فؤاد جولتها بزيارة الفرع الإقليمى للجهاز بالمحافظة، حيث تم الاجتماع بالعاملين واستعراض قدرات الفرع ودوره فى متابعة الأعمال البيئية بالمحافظة، بالإضافة إلى مناقشة سبل التطوير ورفع قدرات العاملين خلال الفترة المقبلة؛ مما يساهم فى تعظيم الأداء البيئى بالمحافظة.

اقرأ أيضا: البيئة: رصد تركيز الأمونيا في مياه مصارف البحيرة والحفاظ على نوعية الهواء

وأكدت فؤاد أن دور وزارة البيئة هو تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية من خلال اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء وبرئاسة وزيرة البيئة لإعادة التوزان البيئي لبحيرة قارون.

اقرأ أيضا: البيئة تنفذ حملة لفحص عوادم السيارات بالشرقية (صور)

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن الوزارة تولي محميات الفيوم اهتماما كبيرا عن طريق تجهيز البنية التحية ورفع قدرات المجتمعات المحلية للمحميات ودمجها بالعمل في العمل بالمحميات، وذلك من خلال مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصرى الإيطالى، كما تم الانتهاء من تنفيذ مركز الزوار، وسيتم افتتاحه خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا: البيئة تنفذ حملة لفحص عوادم السيارات بالشرقية (صور)

وأكدت وزيرة البيئة أن محافظة الفيوم غنية بالموارد الطبيعية وهو ما يجعلها نموذجا للتنمية المستدامة بالمستقبل. وقامت وزيرة البيئة عقب ذلك بزيارة ميدانية لبحيرة قارون تم خلالها استعراض مقترح هيئة الثروة السمكية والتى تقوم على تخفيف الأحمال البيئية على البحيرة، وستقوم لجنة إعادة التوزان البيئى بدراسة أفضل الحلول والتدخلات من خلال هيئة الثروة السمكية ووزارة الرى والمحافظة لتخفيف الأحمال على البحيرة وإيجاد حلول قريبة ومتوسطة وطويلة الأجل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر