أبرزها "تكبر" الخطيب و"تواضع" لاسارتي.. 4 أسباب لسقوط الأهلي المدوي أمام صن دوانز

ads

معتز أبو ضيف

03:25 م

الأربعاء 10/أبريل/2019

أبرزها تكبر الخطيب وتواضع لاسارتي.. 4 أسباب لسقوط الأهلي المدوي أمام صن دوانز
حجم الخط A- A+

سقط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أمام نظيره صن دوانز الجنوب الإفريقي، بخماسية نظيفة، في ذهاب دور الـ8 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، في مباراة اعتبرها البعض الأسوأ في تاريخ المارد الأحمر الحديث، ليس بسبب ثقل النتيجة فحسب، ولكن بسبب سوء الأداء أيضًا.

ويرصد "أهل مصر".. 4 أسباب لسقوط الأهلي المدوي أمام صن دوانز

- تكبر محمود الخطيب

أبرزها تكبر الخطيب



قبل كل مباراة هامة، يعمل رؤساء مجلس الإدارة، على تحفيز اللاعبين بالمكافآت الكبيرة، ولكن مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، يرفض هذه الفكرة شكًلا وموضوعًا، ففي الوقت الذي حدد فيه مرتضى منصور، رئيس الزمالك، مكافآت خاصة للاعبين قبل مباراة القمة، كان سيد عبدالحفيظ، الذراع الأيمن لبيبو يؤكد أن اللقاء لا يستوجب المكافآت.

رئيس الزمالك أعلن عن مكافآت غير مسبوقة حال وصول الفريق إلى ربع نهائي الكونفدرالية، ولكن رئيس الأهلي يرى أن لاعبو المارد الأحمر، لا يستحقون أية مكافآت، لأن الوصول لهذا الدور طبيعي.

- الثقة الزائدة لـ "اللاعبين"

أبرزها تكبر الخطيب



في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، الذي حضره سعد سمير، مدافع الأهلي، وقال فيه إن الفريق واثق من الفوز، فهو أكبر نادي في إفريقيا، كما أنه تاريخه يعود لعام 1907، فالنادي له اسم كبير وتاريخ حافل في القارة السمراء، وأنهم اعتادو على القتال، واضعين نصب أعينهم الفوز بكل الألقاب.

- "تثبيت" مدرب صن دوانز 

أبرزها تكبر الخطيب



نجح موسيمانى المدير الفني لفريق صن دوانز، في خداع نظيره الأوروجوياني مارتن لاسارتي، حيث صرح قبل اللقاء أنهم أولاد بالنسبة لنادي بحجم الأهلي، الأمر الذي أشعر لاسارتي بالطمأنينة، ودخل المباراة بكل أريحية، ظهرت على كل اللاعبين، الذين تفاجأو باستقبالهم هدفين في 17 دقيقة فقط.


- تواضع لاسارتي


أبرزها تكبر الخطيب


مدرب الأهلي ظهر بشكل متواضع، سواء في التشكيل الذي بدأ به المباراة أو التغييرات في الشوط الثاني، فـ"لاسارتي" اقتنع برأي محمد يوسف، وأشرك أحمد فتحي العائد من إصابة طويلة، وعندما أراد أن يصحح الأمور قام بتغير محمد هاني وأبقى على فتحي في الجبهة اليمنى، في تبديل أظهر تخبط كبير من مدير فني يقود فريق مثل النادي الأهلي.

موضوعات متعلقة