اعلان

"مخاطر الإدمان والتدخين" ندوة تثقيفية بألسن سوهاج

نظمت كلية الألسن بجامعة سوهاج، ندوة تثقيفية توعوية، تحت عنوان "المخاطر الصحية للإدمان والتدخين"، والتي حاضر بها الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة، واستهدفت توعية الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بالمشاكل الصحية والاقتصادية، الناتجة عن الإدمان وطرق الوقاية منها، صرح بذلك الدكتور ناصر حجي عميد كلية الألسن.

وفي بداية الندوة، تحدث الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة، عن تعريف الإدمان ومسبباته وأضراره ومخاطره الصحية، وما يسببه من فقدان للوعى، وتغييب للعقل، وتدمير لأجهزة الجسم، مشيرا إلى أن معظم الجرائم الاجتماعية، يكمن سببها فى تعاطى المخدرات بجميع أنواعها، ووقوع الجانى تحت تأثير المخدر.

ولفت الدكتور أسامة رشاد وكيل كلية الطب البشري، إلى أنه من الأضرار التي يسببها إدمان المخدرات، حدوث ضرر نفسي وعقلي لمتعاطي المخدرات، وقد يؤدى الإفراط في تعاطي المخدرات، إلى حدوث أمراضًا نفسية مزمنة، واضطرابات عقلية، إذا لم يتم تدارك الأمر والعلاج لمتعاطي المخدر.

يذكر أن الندوة، شارك بها الدكتور حمادي عبد الحميد وكيل كلية الألسن لشئون التعليم والطلاب، الدكتور صبري توفيق همام وكيل الكلية لشئون البيئة وتنمية المجتمع، كما حاضر أيضًا خلال الندوة، الدكتور أحمد فتحي النحاس رئيس قسم الصحة العامة بكلية الطب، والدكتور صابر حداد والدكتورة هند سليمان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد