اعلان

خبيرة سوق مال تحلل حالة التباين المسيطرة على أداء الأسهم خلال جلسة اليوم الأربعاء

حللت خبيرة سوق المال، حنان رمسيس، جلسة اليوم الاثنين، موضحة أن التباين مازال يسيطر على أداء المؤشرات مع معاودة المؤشر الرئيسي للبورصة اختبار 15200 نقطة في كل مرة يصعد إليها مع وجود انخفاض ملحوظ في قيم التداول حيث لا يتجاوز التداول اليومي حاجز ال700 مليون، مع انخفاض ملحوظ لقيم التداول خلال الجلسة وما يلبس أن يرتفع في الربع الأخير من الجلسة بسبب تقفيل مراكز الشراء في ذات الجلسة.

وأشارت رمسيس إلى استحواذ اهتمام المتعاملين علي الأسهم القيادية وخاصة البنك التجاري الدولي والذي يعتبر السبب الرئيسي في ارتفاع وانخفاض المؤشر الرئيسي وارتفاعه.

اقرأ أيضا.. "متحدث الكهرباء": تحديد أسعار جديدة للوقود الآن هدفها إثارة الرأي العام

ارتفع البنك التجاري الأسبوع الماضي أكثر من 8.5% فوق مستوي 74 جنية بالرغم من التوزيعات النقدية والعينية الخاصة بالسهم.

ويأتي أداء السهم بسبب التصنيفات الائتمانية الخاصة بالقطاع المصرفي، والتصنيف الائتماني المتعلق بقطاع البنوك وخاصة البنك الأهلي والتجاري الدولي، حيث ارتفع المؤشر 30 والذي يقيس أداء الاسهم القيادية بنسبة .17% وهي تقدر بـ 26 نقطة ليصل إلى 15161 نقطة .

بينما انتقل المؤشر 70 والذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة إلي المنطقة الحمراء حيث انخفض بنسبة 1.0% وهي اقل من نقطة واحدة ليصل الي 675 نقطة.

وظل المؤشر 100 في المنطقة الخضراء ولكن بارتفاع طفيف .03% اقل من نقطة ليصل الي 1723 نقطة.

أما عن المتعاملين غير الأجانب من سلوكهم البيعي في جلسة الأمس إلي سلوك شرائي في أسهم منتقاة في المؤشر الرئيسي كذلك الأفراد حققوا فائض مشتريات، بينما مال المصريين والعرب والمؤسسات الي التواجد في الجانب البيعي .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر