اعلان

بعد وفاة محمود الجندي .. تعرف على زيجاته الثلاثة وأخر تصريحاته باكيا : أنا بقيت اكسسوار (فيديو)

محمود الجندي

توفى الفنان محمود الجندي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس إثر أزمة صحية أودت بحياته عن عُمر ناهز الـ 74 عاما، وأعرب الفنانين عن حزنهم على محمود الجندي عبر وسائل التواصل الإجتماعي، ليبادر كلا منهم بكتابة نعي عن الفنان الراحل.

وُلد محمود الجندي عام 1945 بمحافظة البحيرة وكان يدرس بمدرسة الصنايع قسم النسيج، لكنه انتسب إلى المعهد العالي للسينما بسبب حبه للفن ليغير مسار حياته ويصبح واحدا من أفضل ممثلين جيله الذي أثرى الشاشة المصرية بالعديد من المسلسلات والأفلام والمسرحيات، إذ بدأ مشواره الفني بالوقوف أمام كبار النجوم بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات والسهرات التلفزيونية والمسرحيات، إلى أن وقف في 1979 أمام فؤاد المهندس في مسرحية "إنها حقا عائلة محترمة"، وبعدها لفت أنظار الجميع في عالم الفن بمسلسل "دموع في عيون وقحة" عام 1980 أمام النجم عادل إمام.

انطلاقة محمود الجندي

كانت انطلاقته القوية عام 1983 في مسلسل "الشهد والدموع" سيناريو أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبد الحافظ، والذي قدم فيه الجندي دوري الأب والابن ليلقى إشادة النقاد والجمهور ويبدأ مرحلة فنية أكثر نُضجا. ما لا يعرفه الكثيرون أن محمود الجندي اشتهر بصوته العذب وغناء المواويل، فقدم ألبوم غنائي باسم "فنان فقير" عام 1990، لكنه لم يستمر في موهبته الغنائية.

وفاة محمود الجندي

بكاء محمود الجندي في أخر لقاءاته قبل وفاته

ظهر محمود الجندي قليلا قبل وفاته وكان له بعض من التصريحات النارية التي أبدى رأيه بها منها تصريحه عن الفنان أحمد الفيشاوي " استرجل، الوشم والتاتو ده مش أسلوب رجالة، ولو أحمد الفيشاوي ابني، أنا كنت اتبريت منه". وفي أحد لقاءاته مع الإعلامية منى الشاذلي صرح لها الجندي باكيا عن حالة الفن وحالته على وجه الخصوص وقال لها "أنا بقيت اكسسوار".. 

زيجات محمود الجندي ومعاناته بعد وفاة زوجته الأولى

تزوج الراحل محمود الجندي ثلاث مرات، تزوج الفنان المصري من السيدة ضحى حسن، التي أنجب منها أربعة أبناء، من بينهم المخرج أحمد الجندي. وفي عام 2001 اندلع حريق في منزلهما أدى إلى وفاتها، ومعاناة الجندي من أكبر صدمة في حياته.

زواج محمود الجندي من عبلة كامل 

أما في عام 2003 تزوج من الممثلة عبلة كامل، لكن زواجهما انتهى بالانفصال في 2005، ليتزوج من ابنة الممثل جمال إسماعيل. 

أهم أعمال محمود الجندي 

قدم الجندي عشرات الأفلام منها التوت والنبوت، وناجي العلي، وحكايات الغريب، والمرشد، واللعب مع الكبار، وواحد من الناس. 

محمود الجندي

وفي مجال الدراما التلفزيونية قدم مسلسلات "أنا وأنت وبابا في المشمش"، و"رحلة السيد أبو العلا البشري"، و"عصفور النار"، و"حلم الجنوبي"، و"حديث الصباح والمساء"، و"الشارع الجديد"، وزيزينيا، والتوأم، ورمضان كريم، وظل الرئيس. 

ومن مسرحياته البرنسيسة، وعلشان خاطر عيونك، وعائلة الفك المفترس، وباللو، وكان آخر عمل قدمه على المسرح "اضحك لما تموت" من تأليف لينين الرملي وإخراج عصام السيد. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
منهم أطباء.. الحكومة تكشف حقيقة انتشار عصابات لتجارة أعضاء الأطفال