اعلان

الاتصالات: 42 % من مستخدمي المحمول يجرون مكالمات صوتية عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي

صورة أرشيفية

أشار تقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الصادر عن دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التنمية خلال الربع الرابع من 2018، إلى أن نسبة أفراد الآسر المصرية التي تستخدم الانترنت في إرسال معلومات، ورسائل عبر البريد الالكتروني نحو 85.3%بينما بلغت نسبة الذين يستخدمون .

اقرأ أيضًا .. البورصة توقف التداول على سهم "إعمار مصر" مع بداية جلسة نهاية الأسبوع

الانترنت في الاتصال بالاخرين من خلال شبكات التواصل الاجتماعي مثل Facebook- Twitter %نحو 78.3، يليها الحصول على معلومات عن الصحة ، والخدمات الصحية 33 %%ونسبة الذين يستخدمونه في الحصول على معلومات عن السلع والخدمات24.7%، وأخيرا نسبة الافراد الذين يستخدمونه في الحصول على معلومات من جهات حكومية من خلال الموقع 22.7%.

وبلغت نسبة افراد الاسر المصرية التي تستخدم الانترنت بشكل يومي66.4 % بينما بلغت نسبة الذين يستخدمون

الانترنت بشكل اسبوعي 17.3%في حين بلغت نسبة افراد الاسر المصرية الذين يستخدمونه بشكل غير منتظم نحو 16.2%.

بلغت نسبة افراد الاسر المصرية التي تستخدم المحمول في اتصـــال واستقبـــال مكالمـــات95.7% بينما بلغت نسبة الذين يستخدمونه في إرسال واستقبال الرسائل القصيرة 51.9 %في حين بلغت نسبة افراد الاسر المصرية الذين يستخدمونه في الدخول على الإنترنت نحو 9.3%.

بلغت نسبة أفراد الاسر المصرية التي تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي عبر المحمول 90%بينما بلغت نسبة من يستخدموه في إجراء مكالمات صوتية عبر الانترنت عن طريق (Viber, Skype, WhatsApp ) 42% يليها نسبة تحميل النغمات والالعاب 30% ثم نسبة إجراء محادثات كتابية (Viber, Messenger, WhatsApp ) 28% وأخيرا نسبة تحميل التي المختلفة 8%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ما زال التعادل سلبي