اعلان
اعلان

اخبار السودان .. أسباب تأخر البيان الأول للقوات المسلحة (فيديو)

صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

أرجع محمد الفاتح أمين عام حزب المؤتمر السودانى، سبب تأخر بيان القوات المسلحة السودانية الأول إلى تحديد ردة فعل الشارع ومدى قبول عوض بن عوف لدى الشعب السوداني، وخاصة بعد خروج المواطنين إلى الشوارع.

وأضاف الفاتح في مداخلة هاتفية عبر فضائية "الغد"، اليوم الخميس، أن أعداد المتظاهرين فى تزايد مستمر للاحتفال قبل إذاعة بيان الجيش السودانى، موضحَا أن المرحلة الفاصلة التى تحولت فيها القوة السودانية الشعبية إلى ثورة هائلة هو إعلان قوات الدعم السريع بالانحياز للمتظاهرين، مؤكدًا أن المشاورات مستمرة لتشكيل المجلس العسكري الانتقالي.

أفادت قناة العربية فى خبر عاجل لها منذ قليل، أن مصادر داخل حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان ، قالت أنه جرى اعتقال وزير الدفاع الأسبق، عبد الرحيم محمد حسن، ورئيس الحزب بالوكالة، أحمد هارون، قبل صدور بيان القوات المسلحة الذى تم اقالة البشير من رئاسة البلاد.

اقالة البشير من رئاسة السودان

وأضافت قناة العربية ، إنه "تم اعتقال رئيس مجلس الاستثمار، وزير الدفاع الأسبق وحاكم الخرطوم السابق، الفريق أول عبد الرحيم محمد حسن، المقرب من الرئيس البشير"، كما تم "اعتقال رئيس حزب المؤتمر الوطني بالوكالة وحاكم ولاية شمال كردفان السابق، أحمد هارون".

تنحى البشير

وأوقف تلفزيون السودان بثه خلال اليوم، ولم يذع سوى موسيقى عسكرية، مع الإعلان عن بيان مهم للقوات المسلحة بعد قليل.

وتوافد الآلاف على مقر وزارة الدفاع، كما تم إرسال تعزيزات عسكرية إلى محيط الإذاعة والتلفزيون، وأغلق مطار الخرطوم أمام الطائرات المغادرة.

وأعلن مصدر في حرس الجيش السوداني المتمركز بالقرب من مبنى الإذاعة والتلفزيون، عن تشكيل مجلس انتقالي جديد من القوات المسلحة في السودان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل