اعلان

القبض على "باحث قانونى" أصدر رخصتى بناء قطعة أرض محل نزاع بسوهاج

صورة أرشيفية

كشفت الأجهزة الآمنية بوزارة الداخلية تفاصيل ضبط باحث قانونى قام بإصدار رخصتى بناء لقطعة أرض محل نزاع قضائى بسوهاج.

اقرأ أيضا..القبض على سيدة وشقيقها لاستيلائهما على 3 ملايين جنيه من المواطنيين بالمطرية

تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد، بلاغ من " صاحب شركة للتنمية الزراعية والإستيراد- ومقيم بلصفورة بدائرة مركز شرطة سوهاج "ضد مسئولى الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية بحى غرب سوهاج لقيامهم بإصدار رخصتى بناء بإسم أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج، رغم وجود نزاع قضائى على ملكية المساحة المرخص لها وعدم إثبات ذلك بالمعاينات المحررة لقطعة الأرض بالمخالفة للقانون.

أسفرت التحريات عن صحة البلاغ وقيام "باحث قانونى بالوحدة المحلية لحى غرب سوهاج وعضو شئون قانونية فى لجنة إصدار الرخص بالوحدة المشار إليها.. بإستغلال موقعه الوظيفى والتواطؤ مع أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج بإصدار رخصتى بناء بالمخالفة للقانون رغم وجود نزاع قضائى على ملكية مساحة الأرض المرخص لها وقيام الشاكى بإخطار حى غرب بذلك إلا أن الأول تعمد عدم إثبات النزاع بالمعاينات المحررة بمعرفته لقطعة الأرض، بالمخالفة للقانون، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير.

وقد تأكدت تلك المعلومات من مدير الشئون القانونية بحى غرب سوهاج ، حيث أكد صحة ما توصلت إليه التحريات، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنه.. وبمواجهته لم يعلل سبب إصداره للتراخيص.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً