اعلان

11 مليار جنيه مشروعات صرف صحي ومياه و200 مليون جنيه أعمال رصف.. آخر تطورات أعمال البنية التحتية لمحافظة الجيزة

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

تواصل محافظة الجيزة جهودها في أعمال تطوير المناطق العشوائية وإعادة تطوير البنية التحتية بقرى ومراكز محافظة الجيزة ضمن أعمال مبادرة "حياه كريمة" وتوفير كافة الخدمات للمواطن المصري رفع مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وتضع مصلحة المواطن أولوية لها.

اقرأ أيضًا.. أول تعليق من معهد البحوث الفلكية على صورة الثقب الأسود

مشاريع بنية تحتية بالجيزة

وصرح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن حجم ما ينفق على مشاريع البنية التحتية بالمحافظة، متمثلة في صرف صحي ومياه تصل لـ8 مليارات جنيه، مستطردًا أن هناك مشروعات جارية في الصرف الصحي ومشروعات مياه في العياط بأكثر من 4 مليار جنيه والانتهاء منها خلال العام المقبل 2020.

وأكد محافظ الجيزة لـ"أهل مصر" أن محطات الصرف الصحي التي دخلت المنازل والقري قريبًا، ستحل مشاكل الكثير من أهالي المحافظة، قائلًا: " هدفنا راحة المواطن والاستماع إلى الشكاوى الخاصة به وتنفيذها فورًا".

وأكد محافظ الجيزة أن الأجهزة التنفيذية التابعة للمحافظة انهت مشاريع أعمال رصف الطرق والشوارع الرئيسية،تم تحويل العديد من الطرق والشوارع التي كانت يصعب السير فيها إلى محاور مرورية ذات كفاءة عالية، وتم ضخ أكثر من 200 مليون جنيه لأعمال الرصف.

اقرأ أيضًا.. مصطفى مدبولى يلقى كلمة الرئيس السيسي بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس منظمة العمل الدولية

تطوير البنية التحتية بــ 3 مناطق بالجيزة

وأكد مصطفى محمود، المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة، أن تم توقيع بروتوكول تعاون مع الوكاله الدولية للتعاون الألمانى GIZ لتنفيذ مشروعات البنية التحتية ببعض المناطق الشعبية، وسيتم تنفيذها في عدد من الأحياء وهم بولاق الدكرور و ومركز الأبحاث بالوراق ومساكن جزيرة الدهب بجنوب الجيزة، بتكلفة 3 مليون و300 الف يورو.

وصرح المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة، أن هناك 700 ألف أسرة تستفيد من تلك المشاريع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً