اعلان

محافظ بورسعيد يستقبل وفد ممثلى المتابعة الميدانية لمنظومة الشكاوى بمجلس الوزراء

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وفدا من ممثلى مجلس الوزراء أعضاء لجنة المتابعة الميدانية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة على مستوى الجمهورية، التى تم إنشاؤها بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رقم 314 لسنـة 2017 ، وقرار دولة رئيس الوزراء رقم ١٨٥٥ /٢٠١٧ والتى تتولى تلقى فحص وتوجيه جميع الشكاوى الحكومية والرد عليها إلكترونيا. وذلك بحضور المهندس كامل ابو زهرة السكرتير العام للمحافظة.

اقرأ أيضا: ضبط طن جبن أبيض غير صالح للاستخدام الآدمى فى بورسعيد

وضم الوفد كلا من اللواء أشرف مصطفى والعميد أحمد فاضل ، والدكتورة رشا عبد المنعم؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتأكيداته لجميع المسئولين بالدولة بشأن التفاعل والتواصل مع المواطنين وبذل أقصى الجهود لحل كافة المشكلات والقضايا الجماهيرية وتلبية مطالب واحتياجات المواطنيين فى إطار احترام القانون والحفاظ على المصلحة العامة للجميع وفى إطار استكمال تنفيذ تطبيقات الحكومة الإلكترونية بمحافظة بورسعيد وبرامج ميكنة الخدمات الجماهيرية التى تقدم للمواطنين إلكترونيا، والتى تستهدف تيسير وتسهيل تقديم كافة الخدمات الحكومية للمواطنين فى أسرع وأقل وقت ممكن، والتى تأتى بالتزامن مع تجهيز وتأهيل محافظة بورسعيد لتصبح المحافظة الرقمية الأولى على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا: توقيع بروتوكول تعاون بين مصلحة الضرائب والغرفة التجارية بمدينة بورسعيد

وتأتى هذه الزيارة لمحافظة بورسعيد لمتابعة موقف وانتظام سير العمل والتعامل مع الشكاوى الجماهيرية والقضايا المجتمعية، ومتابعة ما تم تنفيذه واتخاذه من قرارات لحل تلك الشكاوى، ونسب التنفيذ والوقوف على أية احتياجات ومتطلبات لانتظام سيرالمنظومة وتفعيلها.

وخلال الزيارة قام أعضاء الوفد بتفقد إدارة خدمة المواطنين بالمركز الرئيسى بديوان عام المحافظة، والالتقاء بالعاملين به؛ للاطمئنان على انتظام سير العمل فى تلقى الشكاوى والرد عليها.

اقرأ أيضا: بحضور المحافظ.. جمارك بورسعيد تبدأ الإعداد لمشروع الميكنة الكاملة

ومن جهته أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات المؤداة للمواطنين فى كافة القطاعات والمجالات، وكذلك سرعة التفاعل مع المشكلات وحلها مع التشديد على جميع الجهات الحكومية بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين؛ وذلك من أجل تحقيق المزيد من التفاعل والتواصل مع المواطنين وتحقيق طموحاتهم وآمالهم وإيجاد حلول جذرية للمشكلات والقضايا الجماهيرية.

اقرأ أيضا: "حكاية شارع بورسعيد".. قصة تحول ممر مائى فرعونى "الخليج المصري" لأهم شوارع القاهرة

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن هناك تعليمات واضحة لجميع رؤساء الأحياء ومديرى المديريات بالعمل الفورى مع أى شكاوى ترد إليهم من المواطنين. وأضاف أنه يقوم بجولات ميدانية بصفة دائمة من أجل متابعة حل المشكلات على أرض الواقع والاستجابة لشكاوى المواطنين خاصة فى القطاعات الخدمية. وأشاد أعضاء الوفد الزائر بمستوى الأداء لمنظومة الخدمات الجماهيرية بالمحافظة وإدارات خدمات المواطنيين والقائمين على العمل بها.

اقرأ أيضا: 431 مسجدًا وزاوية لآداء صلاة التراويح فى بورسعيد

ومن جانبه قدم العميد أشرف مصطفى رئيس الوفد الشكر إلى محافظ بورسعيد على إنجاز منظومة الشكاوى الحكومية بالمحافظة بنسبة ٩٦% موكدا أن بورسعيد نموذج مثالى فى التعامل مع الشكاوي. وأضاف أن منظومة الشكاوى الحكومية تُعد واجهة عصرية للحكومة تعبيرًا عن رغبتها فى تحقيق التواصل بين المواطنين والدولة عن طريق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمواكبة العصر الرقمي. وأضاف أن الهدف من هذه الجهود هو الارتقاء بمستوى الخدمات المقدّمة وتعزيز جسور الثقة بين المواطن والحكومة، كما أكد أن هناك عدة مصادر لتلقى الشكاوى منها الخط الساخن (16528) وموقع المنظومة على الإنترنت www.shakwa.eg وكذلك تطبيق (إيجابي) الإلكترونى عبر الهواتف المحمولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً