اعلان

العمائم تتحد لمواجهة التطرف في رمضان.. الأوقاف والأزهر "يد واحدة" ضد السلفيين والجمعيات الدعوية.. تنظيم 12 ألف ملتق فكري أثناء رمضان.. 3 لقاءات أسبوعية في المساجد الكبرى بالمحافظات

تواصل وزاة الأوقاف استعداداتها لشهر رمضان الكريم، وذلك عبر خطة دعوية سنتفذها الوزارة لضمان عدم نشر الفكر المتطرف للإرهابين وعدم الاستيلاء على المساجد بالقاهرة والمحافظات.

الأوقاف وقعت بروتوكول تعاون مع مجمع البحوث الإسلامية والأزهر الشريف للاستفادة من وعاظ الأزهر في نشر الفكر الوسطي أثناء رمضان وذلك بالتعاون مع علماء الأوقاف، حيث تنظم الأوقاف 12 ألف ملتق فكري في جميع المحافظات وذلك في 1000 مسجد من المساجد الكبرى بواقع 3 لقاءات أسبوعيا، حيث يحاضر فيها وعاظ من الأزهر بالمشاركة مع أئمة الأوقاف.

أيضا نشرت الوزارة أسماء 1000 مسجد يتم فيها اللقاءات الفكرية والدعوية، ويقع أغلبها في نطاق محافظتي القاهرة والجيزة، وباقي المساجد منتشرة على مستوى المحافظات.

اقرأ أيضا.. دليلك لقضاء أجواء روحانية في رمضان بالقاهرة

وقال جابر طايع، المشرف العام على القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن هذا يأتي ضمن خطة وزارة الأوقاف للسيطرة على المساجد والاستعداد لموسم رمضاني مميز، حيث إن الوزارة كثفت استعداداتها وتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية لمساعدة علماء الوزارة لأننا في النهاية يهمنا العمل الدعوى المنظم.

اقرأ أيضا.. جابر طايع لـ"أهل مصر": منعنا الإرهابيين من استغلال حاجة الفقراء لتحقيق مكاسب سياسية

وأضاف طايع لـ"أهل مصر"، أن الوزارة أيضا فتحت باب التقديم لمن يريد إمامة المصلين في صلاة التراويح وسيتم إجراء اختبارات لهم، هذا إلى جانب المسابقات التى تقيمها الأوقاف سواء في الإنشاد والابتهالات الدينية أو حتى الخاصة بالأئمة، مؤكدا أن وزارة الأوقاف لا تألوا جهدا في خدمة دين الله.

ووجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بإقامة 27 دورة تدريبية لـ 4 آلاف إمام، وتشمل الدورات شرح آيات الصيام والأحكام المتعلقة بها وأحاديث كتاب الصيام فى صحيح الإمام مسلم والأحكام والآداب المتعلقة بها إضافة إلى فقه الصيام وأحكامه وآدابه.

اقرأ أيضا.. أسماء من لهم حق دخول الاختبارات الشفوية لإمامة صلاة التروايح خلال شهر رمضان

ومن المقرر أن يعقب الدورة امتحان يوم الثلاثاء 16 أبريل الجارى، على مستوى المديريات، يتم تصعيد الأوائل منه للامتحان فى الدورة نفسها مركزيًّا لاعتماد كل من يجتاز الدورة المركزية بنجاح منهم إمام مسجد جامع، مع صرف مكافأة مالية للأوائل المتميزين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً