اعلان

قافلة ثقافية بمركز شباب الشطب بأسوان

كتب :

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة قافلة ثقافية بفرع ثقافة أسوان بمركز شباب الشطب تضمنت محاضرة عن " دور الشباب في التنمية " ألقاها الدكتور حسن عبد الوهاب بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية .

وتحدث خلالها عن دور الشباب في التنمية فهم عماد الأمة وسر النهضة فيها ، وبناة حضارتها ، ويشاركون في عمليات التخطيط المهمة مثل المشاركة بقضايا الرأي العام والمناصرة كقضايا حقوق المرأة والطفل ، ومناصرة الفئات المهمشة في الحصول على حقوقها .

وأضاف بأن التطوع في مؤسسات المجتمع المحلى يساهم في إضافة عدد الأيدي العاملة وزيادة الإنتاج والفائدة وممارسة الأنشطة التعاونية ، والتخطيط للبيئة المحلية وكيفية الحفاظ عليها ، تعزيز الجانب الاجتماعي والجانب الثقافي ، والحفاظ على هوية الوطن وإبراز تاريخه .

أعقبها أمسية شعرية شارك فيها الشعراء إبراهيم الفيراوي و محمد طاهر برعي، ومسابقة فورية ، بجانب ورشة فنية (رسم حر) للمدربة حنان محمد حسن.

وفى الختام قدم عرض لفرقة "توشكي" للفنون التلقائية بقيادة محمد شريف قدمت الفرقة عدد من التابلوهات المستوحاة من البيئة النوبية "أسمر شيرتو "الغزل النوبي"، حمام الوادي، الفرحة، العمل والإنتاج الزراعي، الأراجيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) |