اعلان

اعرفي أسباب تساقط شعرك وطرق علاجات الشعر الخفيف ووصفة البصل والحلبة لتكثيف الشعر وتقوية بصيلاته

أسباب تساقط شعرك وطرق علاجات الشعر الخفيف

يعتبر الشعر الخفيف من المشكلات التي تواجه العديد من النساء خاصةً إذا كانت خصلات الشعر تتساقط فهذا مؤشر على ضعف بصيلات الشعر ووجود مشكلة أخرى، ويؤدي هذا التساقط إلى إلى حدوث فراغات ظاهرة قد تُصيب فيما بعد فروة الرأس بأمراض خاصةً عند استخدام أي مواد كيميائية على الشعر، مما يصيب الرجل أو السيدة بتوتر عصبي ونفسي. إذ يؤثر الشعر الخفيف على النساء وثقتهن بأنفسهن حيث أنه يصعب عليهن إيجاد تسريحة شعر تخفي فراغات الرأس، كما تمنعهن هذه المشكلة من مواكبة أبرز صيحات تسريحات الشعر التي تقدّمها المواسم الجديدة.

أسباب مشكلة الشعر الخفيف عند النساء

هناك أسباب عِدة تقف وراء مشكلة الشعر الخفيف التي تصيب السيدات، منها عادات يومية خاطئة تقوم بها النساء دون دراية، أو أسباب بيولوجية مرتبطة بهرمونات الجسم، وقد تستخدم نساء عديدات الصابون أو الشامبو الغني بالمواد الكميائية مما يسبب جفافه ثم تلفه، أو استخدام الاسشوار الذي يسبب تساقطه.

أسباب مشكلة الشعر الخفيف عند النساء

كيف تتصرفين في هذه الحالة ؟ 

يمكنكِ سيدتي استخدام الشامبو ذات التركيبة الغنية بالزيوت الطبيعية والذي يحتوي على فيتامينات مغذية لجذور الشعر، وتجنبي تماما تعريض شعركِ للمجفف الكهربائي "الاسشوار" وإذا اضطر الأمر أبعديه مسافة لا تقل عن 10 سنتيمترات عن شعرك. أيضًا استخدمي كريم بلسم غني بالزيوت الطبيعية يساعدكِ في تسريح شعرك وحمايته من التجعد والجفاف. 

وصفات طبيعية لتكثيف الشعر

من خلال التقرير نعرض لكِ سيدتي وصفتين طبيعيتين من عصير البصل وبذور الحلبة لتكثيف الشعر الخفيف. 

أولا: وصفة عصير البصل:

للبصل فوائد جمّة على صحة الإنسان وقد أثبت أنه فعّال في تغذية جذور الشعر بفضل احتوائه على نسبة مرتفعة من الكبريت الذي يساعد بدوره على تكثيف الشعر وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. 

أسباب مشكلة الشعر الخفيف عند النساء

ضعي ثلاث حبات من البصل المبروش في وعاء واطحنيها جيداً حتى تحصلي على عصيرها. دلّكي فروة رأسكِ بعصير البصل واتركي شعركِ منقوعاً به لمدة عشرين دقيقة قبل أن تغسليه بالماء والشامبو ذات التركيبة الناعمة والغنيّة بالزيوت الطبيعية. 

ثانيا: وصفة بذور الحلبة: 

تساعد بذور الحلبة على تغذية الشعر وحمايته من التساقط. ضعي ثلاث ملاعق من بذور الحلبة في الماء لمدة 10 ساعات، ثم ارفعيها وضعيها في وعاء جاف واهرسيها جيداً حتى تحصلي على معجون ناعم. أضيفي إلى البذور المهروسة ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند واخلطي المزيج ثم ضعيه على فروة رأسك لمدة نصف ساعة قبل أن تغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو ذات التركيبة الخالية من المواد الكيميائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً