اعلان

"أهالينا الطيبين".. أم يوسف تشكو حياتها البائسة في "قرافة المجاورين" بمنشأة ناصر: "بندوس على الميتين واحنا ماشيين" (فيدو وصور)

"أهالينا الطيبين".. أم يوسف تشكو حياتها البائسة في "قرافة ال
"أهالينا الطيبين".. أم يوسف تشكو حياتها البائسة في "قرافة ال

اعتادت حملة "أهالينا الطيبين" التي أطلقها "أهل مصر"، كصوت للبسطاء والكادحين، أن تنقل أحوالهم بكل حيادية، وأن تكون في الوقت ذاته عونا للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يوجه دومًا جميع وزراء ومسئولى حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بمراعاة الفقراء والاستماع إليهم، والعمل الفوري على حل مشاكلهم.

وتهدف حملة "أهالينا الطيبين"، إلى نقل كل الجوانب الإيجابية والسلبية في أحياء ومناطق محافظتي القاهرة والجيزة، وتركز بشكل أكبر على المناطق العشوائية التي ربما لا يعرف عنها المسئولون شيئًا.

اقرأ ايضا:"أهالينا الطيبين".. "عندما تُجبر على العيش داخل قبر".. 130 أسرة بمقابر علي زين العابدين "محرومين من كل حاجة" (فيديو)

غير بعيد عن صخب وضوضاء المدينة، وقريبا من الجامع الأزهر ومنطقة الدراسة بمحازاة شارع صلاح سالم، ترقد هذه البقعة من منطقة "قاهرة المعز" ما يطلق عليها "قرافة المجاورين" نسبة إلى طالبي العلم بالأزهر الذين كان يطلق عليهم المجاورين، أي المجاورون للأزهر، ومن قبل كان يطلق عليها "جبانة الخاصة الملكية" لكونها تضم قبر الخديوي "توفيق"، والأميرة "شويكار" وبعض الباشوات وكبار رجال الدولة فى العصر الملكي كما تضم مقابر لبعض الأعلام منهم، "الفريق عزيز المصري" و"عمرمكرم" و"محمد حسنين هيكل".

"أم يوسف" من مواليد محافظة سوهاج، لديها أربع بنات وابن وحيد، تسكن مقابر المجاورين بمنشأة ناصر منذ 30 عامًا، جاءت لتشارك الأموات مستقرهم؛ لظروف زوجها الصعبة وعدم القدرة على توفير معيشة آدمية، أنجبت جميع أبنائها بالمدافن، تشكوا أم يوسف من مأسي العيش وسط الأموات في ظل عدم توافر الخدمات من مياه نظيفة وكهرباء وصرف صحي: "احنا اهو بندوس على الميتين واحنا ماشيين".

اقرأ ايضا:"أهالينا الطيبين".. "حلم الحياة" أمنية سكان مقابر علي زين العابدين: "حسوا الغلابة يا حكومة" (فيديو وصور)

وأضافت أنها لا تملك أى دخل ثابت لها إلا معاشًا بقيمة 540 جنيهًا، وبعض التبرعات الضئيلة، وعندما جاءت للسكن بالمقابر مع زوجها كانت تشعر باشمئزاز ولكن مع مرور الوقت تعودت على المكان وهدوئه، وأصبحت لا ترغب بالذهاب لأي مكان آخر، وكل ما تتمنى هو تطوير المكان وتوفير حياة آدمية لها ولأبنائها.

شاهد.. أم يوسف تحكي معاناة سكان "مقابر المجاورين" بمنشأة ناصر

ويتلقى "أهل مصر"، اتصالات أهالينا الطيبين، للإبلاغ عن أي مشكلات أو حالات إهمال، أو حالات مرضية، على أرقام الهواتف التالية:

01013358997

01002764235

وعلى تطبيق الـ"واتس اب" التالي:

01002764235

وعلى البريد الإلكتروني التالي:

[email protected]

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً