اعلان

مفاجآت في مسابقة التعليم الجديدة.. عودة "غير التربويين" وأبناء العاملين للمنافسة

صورة أرشيفية
كتب : محمد سعد

60 يوما فقط تفصلنا عن فتح باب التعاقدات الجديدة لوزارة التربية والتعليم، حسبما أعلن الدكتور محمد عمر، نائب الوزير لشئون المعلمين، الأمر الذي أعاد الأمل لمن لم يحالفه الحظ في مسابقة العقود المؤقتة، سواء من لم يجد تخصصه أو استبعد لسبب آخر.

مصادر: مرتب المعلم سيبدأ من 2000 جنيه.. والفرصة متاحة في القرى والمدن

وقال «عمر» إن 36 ألف معلم تم قبولهم من أصل 65 ألف متقدم في مسابقة التعليم المؤقتة، مشيرًا إلى أن هذا الرقم يثبت جدية المسابقة ونزاهتها، ولاحظنا عدم تأهيل مديري المديريات لإدارة المسابقات، لذلك نقوم الآن بتأهيلهم وتدريبهم لتدارك الأمر في المسابقة الجديدة، متابعًا: سنعلن عن شروط المسابقة الجديدة الخاصة بتعيين المعلمين خلال أسبوعين من الآن، مع فتح باب التقديم لهذه المسابقة خلال شهر يونيو المقبل، ومع إفصاح التعليم عن إجراء مسابقة جديدة للمعلمين تكشف «أهل مصر» خلال السطور التالية ملامح المسابقة الجديدة بعد شهرين من الآن.

وعلمت «أهل مصر» من مصدر مطلع بالوزارة، أنه تم تحديد نهاية شهر إبريل المقبل موعدًا لفتح باب التقدم للمسابقة، وذلك بعد إجراء المسح الشامل لجميع مدارس الجمهورية وتحديد العجز والزيادة حتى الانتهاء من تسكين معلمي المسابقة المؤقتة للمعلمين، وهذا الإجراء يتم بشكل علمي مرتبط بقواعد البيانات لتحقيق الاستقرار والاستدامة.

وأكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، لـ«أهل مصر» أنه تم وضع حلول لجميع ملفات التعليم بما فيها المسابقة الجديدة التي أعلن عنها، مشيرًا إلى أن مسابقة العقود المؤقتة أجريت لاكتشاف الخلل الذي يؤدي لعجز المدارس، وبالتالي البدء في إجراء مسابقة العقود الدائمة الجديدة في أسرع وقت وبشكل صحيح، ما يسمح لمن لم يحالفه الحظ في مسابقة العقود المؤقتة بالتقدم للمسابقة الجديدة عند الإعلان عنها.

جدول امتحانات الشهادة الإبتدائية الأزهرية 2019 في أيام رمضان

وأضاف نائب وزير التعليم أن جميع البيانات المتاحة في وزارة التربية والتعليم، لا يمكن الاعتماد عليها لأنها ببساطة يمكن وصفها بأنها غير دقيقة، وبالتالي كانت المعاناة كبيرة جدًا، وكان على الوزارة تجربة الفكرة في مسابقة مؤقتة، بحيث يظهر لنا فيما بعد إمكانية ما تحتاجه المدارس بشكل صحيح، متابعًا: استطعنا بالفعل حصر احتياجات المدارس ونعمل على توفيره في الوقت الحالي.

وفي الوقت الذي تسعى فيه الوزارة لفتح باب التعيينات الجديدة، علمت «أهل مصر» أن مسئولي التربية والتعليم والتعليم الفني سوف يسمحون لأبناء المعلمين في التقدم للمسابقة، وهو ما يأتي على عكس ما زعم البعض بأن أبناء المعلمين لن يٌسمح لهم بالتقديم في المسابقة الجديدة، مع استبعاد من له سابقة جنائية.

وأضاف المصدر أن مسابقة التعاقدات المؤقتة لم تتضمن كافة التخصصات ما حرم عدد كبير من المعلمين القدامى والجدد في التقدم بأوراقهم، لكن حرصت وزارة التربية والتعليم، على إتاحة الفرصة لجميع التخصصات في المسابقة الجديدة حتى غير التربوين من الكليات والمعاهد الأخرى، لتتضمن المسابقة الجديد تخصصات جديدة.

وتابع المصدر أن التعيينات الجديدة ستتضمن أكثر من 65 ألف معلم، لأنها ستعالج مشكلات أخرى مثل الاغتراب الداخلى والخارجى وتعيين معلمين بدلًا من المُحالين للمعاش، والإجازات الوجوبية والخاصة دون مرتب، أما عن الرواتب فمن المتوقع أن يبدأ المعلمين على مرتب أولى 2000 جنيه.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2019 الأزهرية والشهادة الإعدادية بعوث الترم الثاني

ونظرًا لاحتياج عدد كبير من المدارس فسوف تتضمن المسابقة الجديدة جميع أنحاء الجمهورية بما فيها القرى والأماكن البعيدة لتفادي عجز أي مكان جديد بعد انتهاء المسابقة، كما علمت «أهل مصر» أن قيادات الوزارة نبهت على اختيار المعلمين الجدد الذين من المفترض أن يتقدموا للمسابقة الجديدة حسب الكفاءة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر