اعلان

"كله تحت السيطرة".. التنمية المحلية تُعلن حالة الطواريء استعدادًا لشهر رمضان.. والقاهرة تُعلن زيادة أعداد "سيارات الجملة"

كتب : نهى نجم

بدأت وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظات الاستعداد وتجهيز كافة المنافذ التموينية والسلع الغذائية لاستقبال شهر رمضان الكريم، عبر غرفة العمليات المركزية بالوزارة بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات بالتأكد من توافر كافة السلع الغذائية للمواطنين في المدن والقرى والأحياء.

القاهرة: 20 منفذا لبيع منتجات الزراعة.. وزيادة أعداد «سيارات الجملة»

وقال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية، إن الوزارة تشدد الرقابة بكافة المحافظات على كافة منافذ السلع الغذائية والتموينية لضبط الأسعار وأي سلع فاسدة أو غير صالحة للاستخدم غير الآدمي.

وأكد خالد قاسم لـ«أهل مصر» أن وزارة التنمية المحلية تتلقى عبر غرف العمليات المركزية أي شكاوى من المواطنين سواء في نقص سلع غذائية معينة.

تشمل نفقات السفر.. شروط حصول أصحاب المعاشات على خدمات الرعاية الاجتماعية

وأوضح خالد قاسم، أن المحافظات بدأت في إقامة شوادر بيع اللحوم المجمدة والطازجة والدواجن، مؤكدًا أن هناك تنسيق بين وزارة التموين والتنمية وجهاز خدمة المواطن لتوفير معارض «أهلًا رمضان» والتأكد من وصولها لجميع قرى ومراكز وأحياء المحافظات.

وأضاف خالد قاسم، أن وزير التنمية المحلية وجه بتكثيف كافة الحملات التموينية على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز ومستودعات الدقيق والبوتجاز ومنافذ التوزيع للتأكد من سلامتها.

وتحسبًا لأي قطع في المرافق التابعة للمحافظات، وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية برفع استعدادات أجهزة المرافق والهيئات الخدمية على مدار الـ24 ساعة يوميًا لمواجهة أي ظروف طارئة في كافة قطاعات الدولة سواء الكهرباء والنظافة والمياه والصرف الصحي.

ومن جانبه، أعلن خالد مصطفى، مدير المكتب الإعلامي لمحافظة القاهرة، أن المحافظة تستعد جيدًا لاستقبال شهر رمضان الكريم بكافة أحيائها وتم توزيع كافة منافذ التوزيع بشكل متوازن.

وأكد خالد مصطفى لـ«أهل مصر» أنه سيتم عقد اجتماع قريبًا مع نواب المحافظين ومديري مديريات التموين والأوقاف والتضامن الاجتماعي لمتابعة أعمال منافذ السلع التموينية والغذايئة واللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن، وبحث الشروط الواجب توافرها بموائد الرحمن وتشديد الرقابة عليها حفاظًا على المواطن.

تعرف على أماكن ومواعيد القوافل الطبية المجانية بالمحافظات من اليوم وحتى 20 أبريل

ونوه خالد مصطفى، أن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وجه كافة الأحياء بالمناطق الأربعة بالمحافظة بشن حملات تموينية مكبرة لضبط الأسواق والأسعار.

وشدد المحافظ على أنه على كل منفذ يبيع بأكثر من سعر للمنتج الواحد يتم محاسبته ليكون عبرة لمن يحاول أن يفعل ذلك، لأنه المحافظة تدعم تلك المنافذ وتخفض الأسعار وتوفر سلع غذائية بكميات متوازنة بين الأحياء المختلفة لتقديم خدمة جيدة والتخفيف على كاهل المواطن خاصة في ظل الارتفاع الملحوظ في أغلب السلع.

وتابع خالد مصطفى، أنه جاري تنفيذ 20 منفذ من مديرية الزراعة بعدد كبير من الأحياء خاصة المناطق العشوائة والفقيرة، بالإضافة إلى توفير سيارات متحركة ولكن ثابتة في مكانها بالميادين العامة "حي المطرية وغرب مدينة نصر ورمسيس وشرق مدينة نصر والعتبة".

وأكد المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن المحافظة تعمل على التجهيز لشهر رمضان، مؤكدًا أنه سيتم توفير كافة السلع التي يحتاجها المواطن بأسعار مناسبة وفي متناول الجميع خاصة في الأماكن الأكثر احتياجًا ضمن أعمال مبادرة "توفير حياه كريمة".

ونوه نائب محافظ القاهرة، أنه جاري زيادة أعداد المنافذ السلع الغذائية ومضاعفة أعداد السيارات المتنقلة حتى يتم توفير كافة السلع للمواطنين قدر المستطاع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً