اعلان

"اللى مش هيقلع هيسقط".. هجوم على أستاذ العقيدة بعد خلع "بنطلون الطلاب".. صاحب الواقعة: مجرد تمثيلية لتوصيل المعنى

اللى مش هيقلع هيسقط".. هجوم على أستاذ العقيدة

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية الفيديو المتداول، بشأن أستاذ جامعي بكلية التربية جامعة الأزهر، وهو يأمر الطلاب بنزع "البنطلون" فى مدرج المحاضرات، الأمر الذي لاقى هجومًا شديدًا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لمخالفة ذلك للأعراف المجتمعية والتقاليد الجامعية، كما تعاطف عدد من الطلاب مع الواقعة، الأمر الذي جعل إدارة جامعة الأزهر تتدخل في الواقعة.

 واقعة " قلع بنطلونات طلاب كلية التربية"

ورأى البعض، أن تلك الواقعة لا تصح أن تحدث داخل الحرم الجامعي، مستشهدين برواية الطلاب للواقعة: "هو أول حاجة قال مين صايع يطلع يعمل دور على المنصة، فواحد بس اللي قال أنا فطلع، وقال له اقلع البنطلون، ولو مقلعتش هاتشيل المادة، الواد رفض يقلع، الدكتور قال: لو فيه راجل يطلع يقلع.. واحد قال أنا يا دكتور فجابو وطلعو مع التاني، وحلف عليهم انهم يقلعوا البنطلون وبعد كده كان عاوزهم يقلعوا البوكسر".

بينما دافع الطالب أحمد محمد الغرباوي، عن أستاذ واقعة خلع البنطلون للطلاب، قائلًا: "إن هذا الاستاذ لم يريد إلا توصيل المعلومة عمليا وأخلاقيا وعقيديًا، كما أوصلها لطلاب المادة نظريا، ولكن بعض الطلاب فهموا خطأ، وبما إن الطلاب وبالأخص الطالب الذي خلع البنطلون، رسب في مادة العقيدة أربع مرات، وحضر هذه المحاضرة فقط، ولكن هو خلع من أجل النجاح، وليس من أجل التطبيق العملي وفهم الأخلاق والعقيدة الصحيحة، وكان عليه ان يستحي، ويقول له لا يا أستاذ، أنا لا أفعل هذا، ولكن هنا الأستاذ يختبر أبنائه وطلابه".

إحالة أستاذ واقعة خلع البنطلونات للتحقيق

وقال الدكتور غام السعيد عميد كلية الإعلام، والمشرف العام على المركز الإعلامي بجامعة الأزهر، إن رئيس الجامعة، اتخذ إجراءً فوريا عقب تقديم عميد كلية التربية تقريرًا مفصلًا بالواقعة له، حيث أصدر الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، قرارًا عاجلاً بوقف الدكتور عن العمل وإحالته للتحقيق، لافتًا إلى أن عميد كلية التربية، أصدر قرار بمنعه من وضع أسئلة امتحانات نهاية العام، وتصحيح المواد التابعة له، إلى حين انتهاء التحقيقات التي فتحتها إدارة الجامعة في الواقعة، وصدور قرارها في ذلك.

اقرأ أيضا: كارثة

في جامعة الأزهر.. أستاذ عقيدة يجبر الطلاب على خلع ملابسهم كاملة.. وإحالته

للتحقيقوأضاف السعيد في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن إداراة الكلية ستحاسب أيضًا الطلاب الذين ساعدوا في حدوث الهرج، وتحدثوا بطريقة غير لائقة داخل الكلية، مؤكدًا أن كل من شارك في الخطأ سيحاسب على ذلك.

منكم، أليس هذا صحيحا، قالوا نعم، قلت فمن باب أولى أن يكون خيارنا من الخالق مقدم على نسائنا من المخلوق، وهذا من باب من أبواب مراقبة النفس، ضد غواية الشياطين من الجن والإنس، وهذا من قبيل الارتقاء فى درجات الإيمان بالله. 

لقد قمت بدور المعلم من خلال لعب دور الشيطان فى تمثيلية، أردت من خلالها بصورة عملية، كيف تكون الأخلاق بين النظرية والتطبيق.

تعليق عميد كلية التربية على واقعة خلع البنطلونات 

كما رفض الدكتور حشمت عبدالحكم عميد كلية التربية بجامعة الأزهر، تصرف الأستاذ داخل المحاضرة، مؤكدًا على أنه قدم تقريرًا مفصلاً عن الواقعة، لرئيس الجامعة، وسيتم اتخاذ الإجراء اللازم ضده، بعد انتهاء التحقيقات، موجهًا حديثه للطلاب "على أبنائنا أن يتأكدوا من أن إدارة الجامعة لاتتوانى في محاسبة أي مخطئ، أو مقصر، وأنه لا يوجد أحد فوق القانون، وعلى الجميع الانشغال بالدراسة والاستعداد للامتحانات".

وفي أول تعليق لأستاذ كلية التربية صاحب واقعة "نزع البنطلون"، نشر بيانًا توضيحيًا عبر صفحته الرشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يكشف من خلاله كواليس وتفاصيل واقعة إجبار الطلاب خلع ملابسهم، جاء في البيان "أبنائى طلاب الأزهر الشريف عامة، وطلاب كلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة خاصة، اليوم وبعد نهاية المحاضرة الثانية فى العقيدة والأخلاق الإسلامية لطلاب الشعب العامة بالكلية، اتخذت جامعة الأزهر التى أشرف بالانتساب إليها منذ أن كنت طالبا، حتى أصبحت معلما بها منذ عشرين عاما، اتخذت الجامعة قرارا بإيقافى عن العمل وإحالتى إلى التحقيق، وهذا حق أصيل من حقوق الجامعة تجاه كل من ينتسب إليها معلما او متعلما، لكن يبقى حقى جزء لا يتجزأ من حق ابنائى الطلاب، الذين تلقوا علوم العقيدة والأخلاق منى، والذين تواصلوا معى بكثافة عالية، عقب نشر الصور والتعليقات التى نالت من كرامة وسمعة أستاذه". 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً