اعلان

البيضا هتبقى برونزي والسمرا هتبقى بيضا.. وصفات طبيعية على الموضة هتفتح بشرتك أو تسمرها على طريقة مايا دياب

تهتم كل بنت منذ صغرها بالموضة والجمال، سعي لا ينتهي ولا يتوقف في البحث عن أفضل الماركات التي تُنتج ولا تتوقف عن البيع والتسويق لمنتجاتها التي قد تُسبب ضرر للبشرة حتى أنها لا تُعطي النتيجة المطلوبة في كثير من الأحيان، وفي الغالب تتغير معايير الموضة كل سنة عن السنة التي تسبقها. ومع مبدأ السعي وراء تغيير الجمال بالأجمل، إليك سيدتي طرق صحية ومجربة و لا تضر بشرتك بل تعطيها التغذية المطلوبة و النتائج المرغوبة.

الاعتناء بالبشرة مطلوبة بسبب العوامل التي تسبب للبشرة ان تفقد لونها الفاتح المشرق، وتصاب بسمرة قد لا تذهب بسبب استمرار تعرضك للشمس، ولكن ان منحتي بشرتك وقتها الكافي المناسب من يومك ستحصلين على بشرة صافية فاتحه وتتخلصي من أثار الشمس على بشرتك.

وصفات لتفتيح البشرة .. فقرة اعتنائك بنفسك في دقائق 

في البداية يجب معرفة نوع بشرتك، لكي لا تتأثر بشكل سلبي، ولكن هناك وصفتات تناسب كل أنواع البشرة و التي لا تؤثر سلبيا على بشرتك.

أولا ماسك الزبادي بالعسل 

العسل مفيد لكل أنواع البشرة حيث أنه يقوم بترطيب البشرة ويغذيها، والزبادي أو اللبن يحتوي على الحمض الذي يجفف البشرة، والاثنين معا يعطوا نتائج فورية و ملحوظة و عشان الوصفة تكمل اتبعي الخطوات الآتية: 

أولا جهزي الخليط:

1- معلقة صغيرة عسل 

2- معلقتين من الزبادي 

قلبي المكونات بحيث يتكون لديك خليط متجانس ويمكنك إضافة العسل إن كان الخليط سائل أو إضافة اللبن إن كان غير مرن.

ثانيا خطوات تجهيز البشرة للحصول على أفضل نتيجة:

الخطوة الأولى: حمام البخار لتفتيح المسام بالمنزل :

1- احضري إناء به ماء و بإمكانك إضافة القليل من النعناع ، وسخنيه لفترة إلى أن يصل للغليان.

2- جهزي منشفة مناسبة نظيفة تماما.

3- ضعي وجهك على مسافة 5سم من الإناء بحيث يصل لك البخار مع وضع المنشفة حول راسك للحفاظ على تسلط البخار على وجهك.

4- وجهي وجهك للبخار لمدة 5 دقائق

ملاحظة : بإمكانك أخذ راحة قليلا و لكن لا تعرضي وجهك للهواء المباشر فقط رفع الوجه لمسافة أكبر و حافظي على أن تكون المنشفة حول وجهك.

بإمكانك الاستمرار لمدة 10 دقائق.

ضعي المكونات العسل و الزبادي على وجهك بعد خلطهم جيدا و أفرديه جيدا.

ابقي المكونات على وجهك لمدة نصف ساعة.

زيلي المكونات بماء دافئ.

الخطوة الثالثة الهامة والأخيرة:

من المهم جدا غلق المسام بعد فتحها لذا مرري ثلجه على وجهك بالكامل ثم وضع القليل من ماء الورد أو ترطيب البشرة بالقليل من كريم مرطب.

هذا الماسك يكرر أسبوعيا، وبإمكانك الاكتفاء بالخطوة الثانية فقط .

تعرفي على مكونات أخرى ممكن إضافتها:

الشوفان : وضع ملعقة من كل من العسل و اللبن و الشوفان حيث يشكل خليط متجانس، ثم يترك على الوجه نصف ساعة لكي يجف، ثم يتم فركه بلطف على شكل دائرة ثم غسله بماء دافئ، وتكرر مرتين، يقوم بالتخلص من الجلد الميت وتفتيح البشرة.

ماء الورد: معلقة من اللبن و نصف من العسل والقليل من ماء الورد، ليكون مزيج كثافته مناسبة ثم يترك لنصف ساعة ثم يتم غسله بماء بارد، تستخدمي الوصفة كل يوم وهذا لتنظيف البشرة، ولو بشرتك دهنية هيتحكم في نسبة الدهون اللي فيها.

من الممكن وضع ليمون ولكن لليمون تأثير قوي لذا يجب اختباره، كما يمكن وضع النشا لزيادة نتيجة التفتيح ولكن أيضا يحتاج الأمر للتجربة.

هتوصلي للبشرة البرونزية .. مايا دياب وزينة يفرقوا عنك في أيه؟

بأربع طرق مختلفة تستطيعي الحصول على البشرة البرونزية وهي:

التعرض للشمس: مع الحرص على الحفاظ على بشرتك وصحتك من الأشعة فوق البنفسجية عن طريق الكريمات المناسبة ويجب الاعتناء بالبشرة التي تسبب لها الشمس حروق، لذا يجب أن تضعي زيوت واقية من أشعة الشمس الضارة.

السولاريوم: هو يمثل أشعة الشمس ولكن معلبة لذا يجب الاعتناء بالبشرة مثل التعرض للشمس بشكل مباشر،وهذه مفيدة لو ليس لكي الوقت للتعرض للشمس، فالتعرض لجلسات السولاريوم عشر دقائق لكل جلسة للوصول اللون المرغوب فيه، ولكن يحتاج للحزر والتأكد من سلامة الجسم وتقبله لهذه الأشعة.

هناك كريمات و حبوب تسمر الجسم كما يوجد اسبراي مسمر، اعرفي المناسب لبشرتك ومبروك عليكي لون بشرتك. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إن بي سي الأميركية: الرد الإسرائيلي على إيران سيكون "محدودا"