اعلان

قوات الوفاق: تصدينا لمحاولة اقتحام وأسرنا عدداً من قوات حفتر

كتب : وكالات

قال رضا عيسى، المتحدث باسم المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" العسكرية الليبية، التي شنتها قوات حكومة الوفاق المدعومة دولياً، إن اليوم الثامن على التوالي في عملية بركان الغضب مستمر لمطاردة المعتدين من قوات حفتر الذين يتحصنون في الأماكن المدنية ويقصفون المدنيين بلا رحمة، مشيراً إلى أن قوات المجلس الرئاسي تصدت بالأمس لمحاولة اقتحام مجموعة متسللة في منطقة عين زارة، وأوقعت عددا منهم في قبضتها.

اقرأ أيضاً: بعد مطالبته بالتدخل.. "الناتو" يكشف خططه بشأن الوضع في ليبيا

وأكد عيسى، وفقاً لـ"راديو سبوتنيك"، أن قوات حفتر تحقق انتصارات فيسبوكية، من خلال التقاط بعض الصور في مكان ما، وتشيع أنها حققت انتصارات في العاصمة طرابلس، وهذا غير حقيقي ونوع من الحرب النفسية، لافتاً إلى أن منطقة مطار طرابلس منطقة اشتباكات، ولم تسيطر عليها قوات حفتر، كما تقول هي.

اقرأ أيضاً: مصرع 6 من قوات الجيش الليبي على يد "داعش" جنوب غرب ليبيا

وعن أوضاع المدنيين، قال عيسى إننا قلنا في مؤتمر صحفى، إن عدد الجرحى جراء القصف العشوائي بصواريخ غراد والقصف الجوي العشوائي لقوات حفتر وصل لحوالي خمسة آلاف عائلة، فضلا عن قصف مطار معتيقية وهو مطار مدنى ومحطات الكهرباء والمدارس والمؤسسات.

وعن الأمر العسكري بالقبض على فايز السراج، وعدد من أعضاء المجلس الرئاسي، قال رضا عيسى، إن ذلك نوع من الفكاهة وإيهام قواته أنه حقق نصراً وهميا بإصدار مذكرة بالقبض على السراج أو غيره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي