اعلان

إقالة أستاذ واقعة "خلع البنطلون" وعميد كلية التربية.. قرارات حاسمة من جامعة الأزهر

واقعة خلع البنطلون

قال الدكتور أحمد زارع المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر، إن الجامعة أصدرت قرارًا صارمًا في واقعة تحريض أستاذ عقيدة بكلية التربية للطلاب على خلع ملابسهم الداخلية أمام زملائهم، بقاعة المحاضرات، وأصدر الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، قرار بإقالة كلا من عميد كلية التربية بنين القاهرة، ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس القسم من مناصبهم.

إقالة عميد كلية التربية بالأزهر

وأضاف زارع في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن قرار رئيس الجامعة، شمل أيضا فصل الأستاذ صاحب واقعة محاضرة كلية تربية الأزهر، والطلاب المشاركين بهذا الفعل المنكر داخل المحاضرة.

فصل أستاذ واقعة خلع البنطلون بجامعة الأزهر

من جانبه أوضح الدكتور غانم السعيد عميد كلية الإعلام والمشرف العام علي المركز الإعلامي لجامعة الازهر، إن الجامعة اتخذت كافة الإجراءات القانونية العاجلة، فور علمها بالواقعة، حيث تم فصل عضو هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة الأزهر لقيامه بتحريض الطلاب على ارتكاب أفعال مخلة بالحياء العام داخل قاعة المحاضرات بالحرم الجامعي، وهو ما يشكل جريمة جنائية يستوجب الإحالة للنيابة العامة لاتخاذ اللازم بشأنها.

اقرأ أيضا.. كارثة في جامعة الأزهر.. أستاذ عقيدة يجبر الطلاب على خلع ملابسهم كاملة.. وإحالته للتحقيق

وأضاف السعيد أن هذه الفعلة تعد من ضمن الأفعال التي تستوجب العزل من الوظيفة، إعمالًا لنص الفقرة (25) من المادة 72 من القانون 103 الخاص بتنظيم الأزهر باعتبارها تخل بشرف عضو هيئة التدريس وتتنافى مع القيم الجامعية الأصيلة.

وتابع السعيد: كما قامت الجامعة بفصل الطلاب المشاركين في الجريمة، وإقالة عميد كلية التربية ووكيله لشئون التعليم والطلاب ورئيس القسم من منصبهم لتقصيرهم في أداء مهامهم الوظيفية والإشراف علي سير الدراسة بانتظام ووفق المنهج الأزهري والحفاظ علي القيم وتقاليد الجامعة.

واقعة خلع الملابس الداخلية لطلاب كلية التربية بالأزهر

وأكد السعيد، أن هذا التصرف فردي من شخص، ولا يمثل الجامعة ولا منهجها، وأن الجامعة التي بها الآلاف من أعضاء هيئة التدريس ومئات الآلاف من الطلاب ترفض مثل هذا التصرف.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعى، قد تداولوا فيديو لدكتور بجامعة الأزهر، وهو يجبر طالبين على خلع بنطالهما أمام زملائهما أثناء محاضرة العقيدة الإسلامية، عن موضوع "الإسلام والإحسان والخوف من الله عز وجل"، وهو ما أثار جدلا واسعا علي مواقع التواصل الاجتماعي ودعا الجامعة للتدخل الفوري .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة القصابين: «مفيش حاجة اسمها مبادرات.. أقل سعر لكيلو اللحوم بـ 285 جنيه»