اعلان

مندوب السودان بمجلس الأمن: المجلس العسكري "لن يحكم" بل سيكون الضامن لحكومة مدنية

كتب : وكالات

أكد مندوب السودان، ياسر عبد السلام، في مجلس الأمن، اليوم الجمعة، أن قرارات المجلس العسكري الانتقالي الذي عزل أمس الخميس الرئيس عمر البشير "جاءت استجابة لمطالب الشعب السوداني"، وأن المجلس لن يحكم بل سيكون ببساطة هو الضامن لحكومة مدنية سيتم تشكيلها بالتعاون مع القوى السياسية والأطراف المعنيين.

اقرأ أيضاً: ما هو دستور 2005 السوداني الذي أشار إليه "عوض بن عوف" اليوم؟.. تعرف على شكل الفترة الانتقالية بالكامل

وشدد المندوب خلال جلسة لمجلس الأمن، بحسب "العربية.نت"، على أن "المجلس العسكري سيكون راعياً للحكومة المدنية ولن يحكم البلاد"، معتبراً أن "ما يحدث في بلادنا شأن داخلي خالص"، داعياً المجتمع الدولي "لدعم عملية الانتقال السياسي" في بلاده.

اقرأ أيضاً: السودان.. إحدى القوى المشكّلة للمجلس العسكري الانتقالي تعتذر عن المشاركة

كما قال سفير السودان لدى الأمم المتحدة، إنه "يمكن إلغاء تعليق الدستور في أي وقت، كما يمكن تقليص الفترة الانتقالية حسب التطورات على الأرض واتفاق الأطراف المعنيين".

اقرأ أيضاً: لأول مرة.. الفريق عبد الفتاح برهان يلتقى بالمعتصمين في الخرطوم

وكان المجلس العسكري الانتقالي في السودان قد عقد أول مؤتمر صحفي اليوم الجمعة بعد الإطاحة بالبشير، ذكر فيه الإجراءات التي سبقت الإطاحة به، والخطوات التي يخطط المجلس لاتخاذها في الفترة المقبلة، وجاء فيه أن الأزمة في البلاد كانت تتطلب حلولاً شاملة، والحلول تعتمد على مطالب المحتجين في الشارع، فضلاً عن تأكيد المجلس أنه ليس طامعاً في السلطة، وأن البشير تم التحفظ عليه، والقضاء سيحاكم كل المتورطين في قتل المتظاهرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً