اعلان

"المسماري" يدعو المجلس العسكري السوداني للتعاون في محاربة الإرهاب

كتب : وكالات

دعا المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، مساء اليوم الجمعة، المجلس العسكري في السودان للتعاون من أجل محاربة التنظيمات الإرهابية، كما دعا المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات لوقف دعم بعض الأطراف لتنظيم القاعدة والميليشيات المسلحة في العاصمة طرابلس.

اقرأ أيضاً: أزمة ليبيا.. الأمم المتحدة تدعو إلى إجلاء المهاجرين المتضررين من حرب طرابلس

وقال المسماري، بحسب "سكاي نيوز عربية، إن هنالك دول تدعم الميليشيات المسلحة في ليبيا، مضيفاً: نواصل التقدم في معركة طرابلس تحت غطاء جوي، مؤكداً عزم الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر على الاستمرار في معركة طرابلس لطرد الميليشيات من العاصمة.

هذا وأعلنت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، الخميس الماضي، إطلاق عملية للقضاء على ما وصفته بالإرهاب في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد بها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة فائز السراج، ودعا الأخير قواته لمواجهة تحركات قوات حفتر بالقوة، متهما إياه بالانقلاب على الاتفاق السياسي للعام 2015.

اقرأ أيضاً: بعد مطالبته بالتدخل.. "الناتو" يكشف خططه بشأن الوضع في ليبيا

وتعاني ليبيا، منذ التوصل لاتفاق الصخيرات في 2015، من انقسام حاد في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش بقيادة حفتر، بينما يدير المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة السراج غربي البلاد، وهي الحكومة المعترف بها دوليا، إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.

وأدت المعارك الجارية لإعلان المبعوث الأممي إلى ليبيا تأجيل المؤتمر الوطني الليبي الذي كان مقررا منتصف الشهر الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟