اعلان

الاثنين.. سحب كراسات شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الحادي عشر

كتب :

تواصل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، استكمال طرح شقق الإسكان الاجتماعي؛ لتلبية احتياجات محدودي الدخل.

وتطرح الوزارة شقق الإسكان الاجتماعي ضمن الإعلان الحادي عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، ويبدأ سحب كراسات الشروط الخاصة به، بمكاتب البريد المُميكنة، بالمحافظات المطروح بها الوحدات، ابتداء من يوم الإثنين المقبل.

ويبدأ التقديم وسداد مقدمات جدية الحجز، والتسجيل على الموقع الإلكتروني (www.shmff.gov.eg)، من 22/4/2019: 30/4/2019، لذوى الاحتياجات الخاصة فقط، ولجميع المواطنين (متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة)، لمدة شهر كامل ابتداءً من 1/5/2019: 31/5/2019.

وشروط الحجز بالإعلان تتمثل في عدم تجاوز الحد الأقصى لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية 40 %، من صافى الدخل الشهرى (بزيادة سنوية تصل إلى 7 % لمدة تصل إلى 20 عامًا كحد أقصى)، على ألا يزيد صافى الدخل السنوى من جميع مصادر الدخل عن 68.400 ألف جنيه سنويًا للأسرة (5700 شهريًا) وعن 50ألف و400 سنويًا للأعزب (4200 شهريًا)، وتلتزم الدولة بتوفير دعم لا يُرد للمواطن يصل إلى 40 ألف جنيه، يتم احتسابه وفقًا لدخل المواطن، مع العلم أن الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقارى يبلغ 1300 جنيه.

ويتم طرح الشقق في المناطق التالية (المطاهرة بمركز المنيا – سوهاج الجديدة وحى الكوثر بمحافظة سوهاج – الفشن وببا بقرية سدس والواسطى بمحافظة بنى سويف – الضمرانية وهو بمركز نجع حمادى بمحافظة قنا – أسيوط الجديدة وديروط ومنفلوط ومنقباد ومركز أسيوط (إسكندرية التحرير) بمحافظة أسيوط – طيبة الجديدة والمدامود بمحافظة الأقصر – الفيوم الجديدة وطامية وشدموه ودمشقين وهوارة المقطع بمحافظة الفيوم)، بمساحة تصل 90 م2 للوحدة (3 غرف وصالة)، وبسعر 184 ألف جنيه بخلاف وديعة الصيانة بقيمة 5 % من قيمة الوحدة السكنية.

ويبلغ مقدم جدية الحجز 14 ألف جنيه، ويتم استكمال باقى مقدم الحجز ليبدأ من 15 % من إجمالى ثمن الوحدة (تُحدد طبقًا للسن والدخل) بعد انطباق الشروط على المتقدم، وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المالية: نجحنا في تحقيق فائض أولي خلال 6 سنوات متتالية