اعلان

كيف تجعل "سهر" من الفسيخ شربات؟.. طالبة البحيرة تبيع "كراتين البيض" بعد تحويلها لـ"أباجورة".. وفكرة مدهشة لاستخدام الملاعق البلاستيكية (فيديو وصور)

كيف تجعل "سهر" من الفسيخ شربات

"يعمل من الفسيخ شربات".. مثل شعبي متداول ويعني قدرة الشخص على الإنجاز والإبداع في أسوأ الظروف وبأقل الإمكانيات والفرص، ومن هنا تكمن شطارة وتميز عدد كبير من أبناء الشعب المصري.

سهر حمدى، طالبة بكلية التربية، نموذج عملي على تحويل "الفسيخ" إلى "شربات"، حيث تقوم بتطبيق هذا المثل في حياتها من خلال إعادة تدوير مخلفات المنزل إلى أدوات للزينة والديكور وبيعها للمحلات التجارية.

سهر شرحت لـ"أهل مصر" تفاصيل الفكرة قائلة: "هناك مخلفات كثيرة تنتج من مطبخ المنزل يجب علي ربة المنزل الاستفادة بها وعلى سبيل المثال كراتين البيض، إذ يمكن تحويلها إلى أبجورة وزهرية ورد من خلال تفريغ الكرتونة من الجزء البارز وقص أماكن البيض وتجميعها على شكل وردة ثم لصقها بالشمع ووضع وحدة الإضاءة في الأماكن التي تم تفريغها".

اقرأ أيضا.. حلول سحرية لاستغلال المساحات داخل المنزل (صور)

وتابعت: "هناك أفكار كثيرة يمكن تطبيقها على كرتونية البيض والمخلفات الأخرى، فمثلا بدل التخلص من الملاعق البلاستيكية يمكن الاستعانة بها لتجميل شكل المرآة من خلال تجميع الملاعق وتلوينها باللون المرغوب فيه ثم لصقها على أطراف المرآة، لتعطي شكلا جماليا في غرف الأطفال وفي الحمامات". 

وأنهت سهر، حديثها بتوجيه رسالة لربات المنازل والفتيات بأن يحسن استغلال مخلفات المطابخ في عمل مشاريع صغيرة يستطعن من خلاله توفير مصدر دخل لهن في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2024 ترم ثاني في القاهرة