اعلان

عضو المجلس الأفريقي: السيسى باهتمامه غير اعتقاد الأفارقة بأن مصر دولة عربية أوروبية (فيديو)

قال الدكتور أشرف سنجر، عضو المجلس المصرى للشئون الأفريقية، إن تحقيق التنمية المتسدامة بالقارة الأفريقية بحاجة إلى حلول سياسية لأزمات القارة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استطاع حل الأزمات ووقف المنازعات ببعض الدول، وذلك من خلال تبنيه عدة مبادرات منذ توليه مقاليد الحكم لتحقيق رؤية مصر الطامحة لبناء دول أفريقية متقدمة، من خلال التعاون المشترك مع الولايات المتحدة وآسيا.

وأكد "سنجر"، في مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم السبت، أهمية التعليم في مصر والقارة الإفريقية، ذلك لأنه يقود قاطرة التنمية فى جميع دول العالم، خاصة أن الدول حول العالم أصبحت تنظر بترقب لمصر بما تقدمه من إصلاح منظومة التعليم حاليًا.

وأوضح أن امتلاك مصر قوى ناعمة من مقومات اقتصادية وثقافية منذ قديم الأزل تجعل الدول الإفريقية فى أشد الحاجة لاتخاذ مصر نموذجا يحتذى به لتحصل على التقدم، مشيرًا إلى أن انطلاق مصر بقوة سياسية مع الشعوب وفتح مجالات التواصل مع الحكومات والشعوب الافريقية بتقديم صورة للدولة المصرية عن سياستها وثقافتها، جعلها تقدم نموذجا للدبلوماسية الشعبية.

اقرأ أيضًا.. رئيس الكاف يشكر الرئيس السيسي لتعهده بتنظيم أمم إفريقيا

ولفت إلى أن الرئيس السيسى استطاع تغيير الاعتقاد السائد قديما عن مصر بتصنيفها دولة عربية أوروبية وليست أفريقية، وذلك من خلال تقديم الدعم والتعاون للدول الأفريقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب تركيا