اعلان

"الاتصالات": السيسي ووزير الأوقاف مهتمان بالتسعير العادل لأراضي الوقف

قال علاء حايس رئيس الإدارة المركزية للتحول الرقمي بوزارة الاتصالات، إن إطلس الأوقاف نقلة حضارية للمجتمع المصري، حيث إننا وصلنا إلى قاعدة بيانات سنؤسس عليها المرحلة الثانية من مشروع الأطلس حيث سيتم ميكنة الأطلس عبر بوابة إلكترونية، وقمنا بعمل نظام الشباك الموحد حيث يستطيع الجميع تقديم الشكاوى عبر شباك.

وأضاف حايس، أن وزارة الأوقاف بدأت تضع قدميها على طريق التحول الرقمي، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي وبجهد قيادات الوزارة أنجزنا أطلس الأوقاف.

وعرض حايس مراحل تطور أرشيف أطلس الاوقاف، حيث تم حصر عدد الأوراق التي بلغ عددها ٢٤ مليون ورقة، وتم تحويلها إلى إلكترونية تمهيدا للمرحلة الثانية للبدء فيها.

اقرأ أيضا..وزير الإسكان يُصدر قراراً وزارياً باعتماد المخطط الاستراتيجى لمدينة العلمين الجديدة

وأوضح أن وزير الأوقاف ورئيس الجمهورية مهتمان بالتسعير العادل لأراضي الوقف، وذلك سيتم عبر نظام مركزى لإدارة الأصول، وفي خلال عام ستكون وزارة الأوقاف خلال عام على طريق التحول الرقمي.

وعقد وزير الأوقاف مؤتمرا صحفيا، اليوم السبت، للإعلان عن الخطوات التي ستقوم بها الوزارة للاستفادة من أطلس الوقف وإعلان تفاصيل كل مجلد من مجلداته.

كما أعلن الوزير برامج الوزارة الدعوية والاجتماعية لشهر رمضان ومشروع لحوم الأضاحي للعام الجديد والتعاون مع وزارة التموين لتوفير سلع أساسية للأسر الأولى بالرعاية بالتنسيق مع وزارة التضامن وكذلك البرنامج الثقافي مع الأزهر الشريف خلال شهر رمضان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-3) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جوووووول ثالث للباريس