اعلان

بورصة مصر تستضيف اجتماع اتحاد البورصات العربية الشهر المقبل

كتب : مي طارق

قالت البورصة المصرية إنها ستستضيف الشهر المقبل فعاليات الاجتماع والمؤتمر السنوي الحادي والعشرين لاتحاد البورصات الأفريقية (ASEA).

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الاثنين، أن الفعاليات تأتي برعاية وحضور المهندس شريف إسماعيل ومجموعة من الوزراء المصريين والأفارقة ومشاركة وفود من المؤسسات الدولية المعنية بالتمويل وصناديق الاستثمار العالمية والإقليمية.

وأضاف رئيس البورصة المصرية، أن المؤتمر سيناقش على مدار يومين عدداً من الموضوعات الهامة المرتبطة بصناعة أسواق المال، مثل سُبل تحسين السيولة بالأسواق الأفريقية واستعراض آخر مستجدات التكنولوجيا المالية والتطبيقات المرتبطة بأسواق المال، كما تناقش الجلسات آليات تعزيز ممارسات الحوكمة ودور الأسواق المالية في مجال الاستدامة.

اقرأ أيضا..وزير الإسكان يُصدر قراراً وزارياً باعتماد المخطط الاستراتيجى لمدينة العلمين الجديدة

وأضاف محمد فريد، أن استضافة القاهرة لفعاليات المؤتمر السنوي لاتحاد البورصات الافريقية تأتي في إطار سعي إدارة البورصة في تفعيل جسر التعاون مع المراكز المالية الأفريقية.

وأوضح فريد أن الحدث يسهم في دعم استيراتيجية سوق المال المصرية وتحقيق الحراك الاقتصادي المطلوب لجذب استثمارات أجنبية، كذلك إبراز دور أسواق المال الأفريقية كوجهة استثمارية واعدة للاستثمار الدولي.

يُذكر أن اتحاد البورصات الافريقية تأسس عام 1993 ويضم حالياً 32 سوقَ مال ممثلة عن 27 دولة أفريقية بهدف توفير وسيلة للاتصال والتعاون بين البورصات الأعضاء بما يؤدي لزيادة فاعلية أسواق المال في عملية التنمية الاقتصادية بالقارة الأفريقية.

والبورصة المصرية هي إحدى الأعضاء المؤسسين في الاتحاد، وتولت رئاسته لدورتين متتاليتين، فيما تشغل حالياً عضوية مجلس إدارته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً