اعلان

بعد إفراج المجلس العسكري عن المعتقلين.. حزب البشير يطالب بإطلاق سراح قياداته

كتب : وكالات

طالب حزب المؤتمر الوطني الذي يتزعمه الرئيس السوداني السابق عمر البشير، بالإفراج عن قياداته وإطلاق سراحهم فوراً، حسبما جاء في بيان أصدره الحزب.

وقال بيان الحزب، بحسب "العربية.نت": "لقد ظللنا نرقب الأحداث الراهنة، ونتابع تداعياتها، وفى إطار ذلك نؤكد أن حفظ أمن البلاد وحقن دماء أبنائها أولوية قصوى تتطلبها حساسية الظرف الراهن ومستقبل شباب هذا البلد"، مضيفاً: "يرجو الحزب أن تُستكمل عملية الاتفاق السياسي على مستقبل البلاد دون عزل لأحد".

اقرأ أيضاً: تعيين الفريق "جلال الشيخ" مديراً لجهاز الأمن السوداني خلفًا لصلاح قوش

وقال الحزب "يرفض المؤتمر الوطني اعتقال قياداته ورئيسه المفوض وعدد كبير من رموزه ويطالب بإطلاق سراحهم فوراً خاصة وأن المجلس العسكري أفرج عن جميع المعتقلين، ويطالب بالحقوق المتساوية لكل القوى السياسية فضلا عن الأفراد دون إقصاء وفى إطار العدالة والقانون".

اقرأ أيضاً: المجلس العسكري السوداني: نؤكد على حكم القانون واستقلال القضاء وتسليم السلطة خلال عامين

وأضاف البيان "يندد الحزب بعمليات التخريب التي طالت بعض دوره في الولايات، ويدعو السلطات القائمة للقيام بمسؤوليتها في منع الاعتداء عليها ومحاسبة المتورطين في حرقها وتخريبها".

وطالب " المؤتمر الوطني المجلس العسكري بتسريع تطبيع الحياة السياسية وتمكين الأحزاب من مزاولة العمل السياسي، وتكملة التحول الديمقراطي وإرساء مبدأ التداول السلمي للسلطة، ويدعو للاستمرار في معالجة الأوضاع الاقتصادية بالبلاد وتسهيل انسياب الخدمات للمواطنين".

اقرأ أيضاً: رئيس المجلس الانتقالي السوداني يصادر املاك نظام البشير

ودعا الحزب "عضويته المنتشرة في ربوع البلاد وفي ولاية الخرطوم بصفة خاصة للتحلي باليقظة وتفويت الفرصة على أي مسعى لنسف الاستقرار والأمن ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل