اعلان

"المسماري" يكشف تفاصيل خطيرة عن تركيا وعلاقتها بالحرب في ليبيا

كتب : وكالات

قال المتحدث باسم "الجيش الوطني" الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن "هناك رحلات جوية من تركيا تنقل مقاتلي النصرة السابقين ممن قاتلوا في سوريا باتجاه ليبيا".

وأوضح المسماري، بحسب "سكاي نيوز"، أن "تركيا ترسل أسلحة بشكل مباشر باتجاه مصراتة وطرابلس عبر مالطا"، مضيفاً أن "الميليشيات في مصراتة نفذت غارات جوية ضد مناطق مدنية قرب غريان أسفرت عن سقوط 3 قتلى"، معلناً أن قوات الجيش الوطني الليبي الجوية نفذت 8 ضربات قوية اليوم ضد الميليشيات".

اقرأ أيضاً: رئيس مجلس النواب الليبي: تحرك الجيش جاء تنفيذًا لاتفاق الصخيرات

ومن ناحية أخرى أعلن المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني الليبية مهند يونس، أن الحكومة ستتخذ الإجراءات القانونية، محليا ودوليا، حيال "جرائم الحرب" التي ارتكبتها "قوات حفتر" خلال المعارك الأخيرة في طرابلس، مشيراً إلى أن حكومة الوفاق ترحب بوقف إطلاق النار، لكنها تطالب بأن تنسحب قوات المشير خليفة حفتر إلى المناطق الذي جاءت منها.

اقرأ أيضاً: سلاح الجو الليبي ينفذ غارة جوية على مخازن أسلحة وذخائر للإرهابيين بطرابلس

وقال المتحدث في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، إن "حكومة الوفاق تؤكد أن ترحيبها بوقف إطلاق النار لا يعني أن يبقي الوضع على ما هو عليه، لكن قوات حفتر يجب أن تنسحب إلى المناطق التي جاءت منها".

وأضاف يونس "من المؤسف أن القوات المعتدية قامت بارتكاب العديد من جرائم الحرب المتمثلة في قصف المدنيين والاستهداف المباشر لسيارات الإسعاف والأطقم الطبية، كما قامت بقصف المدارس والمطارات الدولية"، مشيراً إلى "أن حكومة الوفاق ستتخذ الإجراءات القانونية محلياً ودولياً حيال هذه الوقائع".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً