اعلان

كيف تعالج الوسواس القهري؟

كتب : أهل مصر

علاج الوسواس القهري يعتمد على مضادات القلق والاكتئاب، يتميز الوسواس القهري بالأفكار المهووسة وطقوس يمارسها المريض بشكل متكرر، من دون أن يستطيع أن يمنع نفسه عنها، على الرغم من أنه يعرف ذلك بوعي تام.

اقرأ أيضا.. دراسة بريطانية تكشف عن وجبة الإفطار المثالية لمرضى السكري

كيف تعالج الوسواس القهري؟

أي محاولة للهرب من التصرفات القهرية، يكون لها أثارها السلبية على المريض، إذ تصيبه بنوبة قلق وهلع وهذا ما يجعل أعراض الوسواس القهري لا تنتهي منه إلا بعد مرور وقت طويل جدا.

كيف تعالج الوسواس القهري؟

أثبت الدراسات العلمية أن القلق هو سبب الوسواس القهري، ومن أشهر أنواع الوسواس القهري "النظافة، إذ أن هناك أشخاص مهوسون بالنظافة سواء كانت الشخصية أو المنزلية أو حتى في العمل، وسرعان ما تحولت هذه العادة إلى سلوك قهري.

اقرأ أيضا.. فوائد الثوم على الريق لعلاج الضعف الجنسي والقضاء على السرطان

كيف تعالج الوسواس القهري؟

لا يذهب الشخص المصاب بالسواس القهري استشارة الطبيب إلا في وقت متأخر جدًّا، والذي سوف يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب، أو مشاكل جلدية ذات صلة بغسل اليدين المفرط.

ويُنصح الأطباء استخدام العلاجات المعرفية في حالات الوسواس القهري المرتبط بالحركات والسلوكيات والأفكار، والتي تنتهي عن طريق الجلست الخاصة مع الطبيب النفسي.

ويساعد علاج الاكتئاب أيضا في علاج الوسواس القهري، ولكن على فترة طويلة الأمد، بعد إقرار مصاب الوسواس القهري بحتمية التخلص من الطقوس التي تحولت لعادة سيئة مع الوقت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة