اعلان

"التنسيق الحضاري" يحتفل باليوم العالمي للتراث.. الثلاثاء

كتب :

يقيم الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، منتدى التراث الثاني "التراث ـ الاستثمار ــ الاستدامة" والذي يقام للعام الثاني على التوالي، صباح الثلاثاء المقبل بمقر الجهاز بقلعة صلاح الدين.

يأتي ذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتراث المقرر له 18 أبريل من كل عام.

وأكد رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، أن هذا المنتدى يأتي لتأكيد وتعظيم قيمة التراث وتسليط الضوء على بعض تطبيقات الحفاظ من خلال مبادرات الاستثمار في التراث في القاهرة والإسكندرية وواحة سيوة، وكيفية إيجاد مردود اجتماعي وسياحي واقتصادي لضمان استدامة الحفاظ على التراث.

ومن المقرر أن يتم مناقشة عدة محاور خلال المنتدى، منها تعظيم قيمة التراث، وإلقاء الضوء على أهم التطبيقات والمبادرات في مصر، مثل تجربة سيوة وتجربة الإسكندرية وتجربة القاهرة في مجال الاستثمار في التراث، وأساليب دمج الحفاظ على التراث المعماري مع الاستثمار في التراث.

يتم استعراض المردود الاجتماعي، وسياحة التراث والمردود الاقتصادي من الاستثمار في التراث المادي واللامادي، كما سيتم تحليل الرصد والتواصل والتعرف على نظم استدامة الأصول العقارية، واستنباط أهم الرؤى والسياسات التي تساهم في استدامة الاستثمار في مشروعات لإعادة إحياء الأماكن التراثية والارتقاء بها.

ويشارك في المنتدى عدد من المتخصصين في التراث العمراني، إلى جانب خبراء في اقتصاديات تطوير التراث المعماري في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | ضغط أول للريدز