اعلان

فتح صناديق الاقتراع في الانتخابات الفرعية بطرابلس اللبنانية

كتب : وكالات

فتحت صباح اليوم الأحد صناديق الاقتراع أمام الناخبين في الانتخابات النيابية الفرعية في طرابلس، لملء المقعد النيابي السني، بعد أن أبطل المجلس الدستوري نيابة عضو "كتلة المستقبل" ديما جمالي، بعد قبول ودراسة طعن مقدم في نتائج الانتخابات النيابية التي جرت في مايو الماضي.

الانتخابات النيابية الفرعية في طرابلس

ويتنافس في الانتخابات التي تجرى وفق النظام الأكثري، 8 مرشحين هم ديما الجمالي، طلال كباره، مصباح الأحدب، عمر السيد، حامد عمشه، محمود الصمدي ويحيى مولود، والسجين اللبناني في إيران نزار زكا.

حكومة سعد الحريري

وقام رئيس الحكومة سعد الدين الحريري بجولة ميدانية عشية الإنتخابات الفرعية، على المرجعيات السياسية والروحية، في طرابلس، مشيراً إلى أن هذه الإنتخابات أساسية وليست فرعية، مؤكدا على سياسة النأي بالنفس، هذا وتكثر حظوظ جمالي لاستعادة مقعدها النيابي نتيجة التسويات التي أجراها رئيس الحكومة سعد الدين الحريري في المدينة.

طرابلس اللبنانية

وحول المصالحات التي أجراها الحريري في طرابلس قال:"جميعنا تحدثنا بوحدة الصف، ليس من باب رغبتنا في الوقوف في وجه أحد، وإنما من باب مصلحة طرابلس والشمال وعكار والضنية والمنية، من باب مصلحة نمو لبنان، من باب أننا في السياسة، حين نقف صفا واحدا نصبح أقوى، هناك عقبات ستواجهنا، وإذا أردنا تخطي هذه العقبات منفردين فلن نتمكن، إنما إذا كنا صفا واحدا فإنها ستصبح مطبات صغيرة، نتخطاها دون أي إشكال".

اقرأ ايضا.. أول قرار من الملك سلمان بعد تأييد السعودية للمجلس الانتقالي السوداني

يذكر أن المعركة في طرابلس هي معركة نسبة اقتراع وأعداد مقترعين وليست معركة فوز أو خسارة، ومن المتوقع أن تكون نسبة الاقتراع متدنية، بسبب تململ الشارع الطرابلسي من تهميش الدولة المستمر للمدينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً