اعلان

الفنون الشعبية للإسكندرية تشارك في مهرجان دمنهور الدولي للفلكلور (صور)

شاركت فرق الفنون الشعبية التابعة لفرع ثقافة الإسكندرية في مهرجان دمنهور الدولي للفلكلور في دورته السابعة، حيث قدمت فرقة أطفال وطلائع الأنفوشي للفنون الشعبية عرضا فنيا بقيادة الفنان ياسر عثمان، تضمن مجموعة متنوعة من اللوحات اﻹستعراضية المتنوعة منها "الاسكندراني، الفلاحي، الصعيدي" وغيرها وذلك على مسرح أوبرا الإسكندرية.

اقرأ أيضا: ورشة أعمال كرتونية واحتفالات وأنشطة متنوعة بثقافة الوادى الجديد (صور)

كما قدمت فرقة الحرية للفنون الشعبية التابعة لقصر ثقافة مصطفى كامل عرضا فنيا بقيادة الفنان نصر الدين محمد، في حفل الختام الذي أقيم بمسرح أوبرا دمنهور، تضمن العرض مجموعة من التابلوهات التى تعكس الفلكلور السكندري منها "الصيادين، التنورة، غزل إسكندراني، الفرح الإسكندراني" هذا إلى جانب رقصة على أغنية حلاوة شمسنا وعمار يا إسكندرية في حضور الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية ، د. عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، ومحمد ظريف مدير أوبرا دمنهور .

اقرأ أيضا: تحت رعاية سفير الإمارات.. معرض "مع ماجد" لآمنة الحمادي بمعهد جوته الاثنين القادم

26 فرقة من 13 دولة 

يذكر أن المهرجان بدأت فعالياته 5 إبريل بمشاركة 26 فرقة من 13 دولة عربية وأجنبية هى "مصر، السودان، الجزائر ، لبنان، فلسطين، اليونان، تركمنستان، الصين، تايلاند، إندونيسيا، سيريلانكا، الهند، جورجيا"، وتم خلاله تكريم 6 شخصيات، هم: أسماء الراحلين سيد مكاوى، محمد عبد المطلب، شكوكو ، د. علياء شكرى والسودانية آسيا مدنى والمغنية الشعبية ليلى عشبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل