مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية العلوم 2019

أحمد مرجان

11:55 ص

الأحد 14/أبريل/2019

مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية العلوم 2019
حجم الخط A- A+

تحت شعار "حيث يختلط العلم بالمرح"، ينظم مركز القبة السماوية التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية احتفالية للعلوم في الفترة من 17 إلى 18 إبريل الجاري.

وتقدم الاحتفالية مجموعة من ورش العمل عن موضوعات علمية مختلفة، مثل النباتات، والحيوانات، وإعادة التدوير، والكيمياء، وجسم الانسان، كما تُقدم معلومات علمية مثيرة من خلال عدة عروض مسرحية علمية محببة إلى الأطفال.

وتقام الاحتفالية في ساحة الحضارات بمكتبة الإسكندرية "البلازا"، وتستقبل الزوار كأفراد، أسر، مجموعات، ورحلات، ولأن الهدف الأساسي من هذه الاحتفالية هو التوعية بأهمية العلوم، في إطار مرح، فإن طلبة المدارس هم الفئة المستهدفة أساسيًّا.

وتقام احتفالية العلوم مرة كل عام منذ عام 2006، وسوف يتم هذا العام إنشاء قرية علمية كاملة على البلازا حيث تشارك العديد من المدارس والجامعات والمنظمات غير الحكومية وكذلك الشركات لتقديم أنواع مختلفة من الأنشطة التثقيفية والترفيهية وأيضًا للاحتفال بشهر العلوم، وتُقَدَم مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك ورش العمل العملية، والمعارض التفاعلية، والدورات، بالإضافة إلى عروض مسرحية متنوعة.

وإيمانًا من مركز القبة السماوية بأهمية توصيل العلوم للجميع، سوف يقام نموذج مصغر من احتفالية العلوم في العديد من الأماكن داخل وخارج مدينة الإسكندرية، مثل بيت السناري في مدينة القاهرة، ومدينة برج العرب، فيما تؤكد تلك الاحتفالية حرص مركز القبة السماوية على توسيع نطاق خدماته ليقدم المنفعة العامة لجميع عناصر المجتمع، ويبدأ العمل بفتح باب الاشتراك في هذه الاحتفالية، على مستوى المدارس، والكليات، والجمعيات، والمنظمات المختلفة في جميع أنحاء الإسكندرية والمحافظات المجاورة، وتكون المشاركة من خلال الأنشطة التفاعلية المقدمة للزوار.

وتشارك مكتبة الإسكندرية أيضًا في إقامة فعاليات شهر العلم المصري، وهو مبادرة لعقد احتفالية سنوية للعلم في مصر، تهدف إلى زيادة الوعى المجتمعي نحو دور العلم وتأثيره في رقي المجتمع وتقدم الوطن، وذلك من خلال أنشطة الثقافة العلمية للجمهور، والفعاليات المتخصصة للباحثين وطلاب المدارس والجامعات.

موضوعات متعلقة