اعلان

التموين: ضبط 31 طن أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي في القليوبية

نفذت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بعدة حملات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية، وبالاشتراك مع لجان فنية من وزارتي (الزراعة -البيئة) للمرور بالتفتيش على محلات وأماكن عرض وبيع وتداول الأسماك، للتأكد من توافر اشتراطات التراخيص وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

ونجحت في ضبط 31 طن أسماك غير صالحة في أولى أيام الحملة الأمنية المكبرة على محلات وأماكن عرض وبيع وتداول الأسماك، كالاتي ضبط مسئولى (عدد 2 ثلاجة غير مرخصة لحفظ الأسماك بدائرة مركز شرطة قليوب) وبداخلهما (عدد1803 كرتونة مختلفة الأحجام وزنت 31 طن من الأسماك المحلية والمستوردة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وغير مصرح بتداولها من الجهات المختصة).

أقرأ ايضاً: قضايا الدولة تجنب خزانة محافظة الإسماعيلية دفع 54 مليون جنيه

ونسب إلى مسئولي تلك الثلاجات ارتكاب المخالفات الآتية:

تخزين وعرض أسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي، ممارسة نشاط بدون ترخيص، استعمال علامات تجارية مملوكة للغير بالمخالفة لقانون الغش التجاري، عدم الحصول على الموافقات البيئية.

جاء ذلك حرصاً من أجهزة وزارة الداخلية على الصحة العامة وسلامة المواطنين وفى إطار الإجراءات التأمينية الوقائية التي يتم اتخاذها استعدادا لمناسبة الاحتفال بعيد شم النسيم وأعياد الربيع، وما يواكبها من إقبال جماهيري على محلات وأماكن عرض وبيع الأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار الحملات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي